المرجع الحكيم(مدّ ظله) للسفير الألماني: على دول العالم العمل على تجفيف منابع الإرهاب قبل فوات الأوان

338
سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم(مدّ ظله) خلال استقباله للسفير الألماني في العراق
سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم(مدّ ظله) خلال استقباله للسفير الألماني في العراق

النجف الأشرف – الحكمة: دعا سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (مدًّ ظله)، دول العالم أجمع للعمل بشكل ملموس لتجفيف منابع الإرهاب قبل فوات الأوان، جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه في النجف, السفير الألماني في بغداد أكهارد بروزة، السبت 5 من شعبان 1436 هـ, المصادف 24 من أيار 2015.

وأوضح سماحته أن “على العالم أن يدرك جيدا أن الإرهاب لا يستهدف العراق فقط، وأن العراق متماسك وشعبه قادر على درء خطره وبقوة”، مستدركا “لكن الإرهاب إذا استشرى فسوف لن يستطيع أحد من دول العالم الوقوف بوجهه.

وشدد سماحته بالقول “يجب أن تتضافر جهود العالم بتحديد وتجفيف منابع الإرهاب والدول الداعمة والمروجة له وكشفها والإعلان عنها”.

وأكد سماحة المرجع للسفير الألماني أن “المرجعية الدينية قد دعت للتعايش السلمي بين جميع الطوائف والقوميات، وتجنب إثارة المشاكل وعدم إلغاء الآخر وتهميشه أو التعدي عليه, كما دعت لإعطاء الحقوق وعدم الاستجابة لدعوات التطرف”، لافتا سماحته بقوله “وقد امتثل الشيعة لتلك الدعوة على الرغم من الظلم الذي طالهم لعقود وذلك اقتداءً بسيرة أئمتهم سلام الله عليهم”.

وأشار سماحته إلى أن المرجعية ترسل وفودها إلى دول العالم لكي تطلب من الجالية العراقية والمسلمة الالتزام بالقوانين وبالصدق والأمانة والإخلاص وعدم إثارة الفتن, حاثة إياهم على التعايش واحترام الآخرين”.

من جهته أعرب السفير الألماني لـ(الحكمة) عن جزيل شكره وعرفانه لحفاوة الاستقبال من لدن سماحة المرجع الكبير, ولما لمسه من صدق الحديث والنوايا بدعم كل جهد يخدم العراق وشعبه، مشيرا في الوقت ذاته إلى دعم ألمانيا لحكومة العراق وشعبه في تخليصه من الإرهاب وان ألمانيا لن تترك العراق لوحده بمحاربة الإرهاب.

وبين السفير أن ألمانيا قد أجرت محادثات مع بعض دول العالم, من بينها السعودية وتركيا وقطر , تتعلق بدعم جهود مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه.

ك ح/ س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*