ممثل المرجع الحكيم(مد ظله) يلتقي عددا من المسؤولين وممثلي منظمات المجتمع المدني والجالية العراقية في فنلندا

339

ممثل المرجع الحكيم(مد ظله) يلتقي عددا من المسؤولين وممثلي منظمات المجتمع المدني والجالية العراقية في فنلندا
ممثل المرجع الحكيم(مد ظله) يلتقي عددا من المسؤولين وممثلي منظمات المجتمع المدني والجالية العراقية في فنلندا

وصل ممثل المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مد ظله) سماحة آية الله السيد رياض الحكيم(حفظه الله تعالى) بمعية حجة الاسلام السيد صالح الحكيم(ايده الله) الى هلسنكي ضمن جولة تشمل عدة دولة اوروبية، وكان في استقبالهم في مطار هلسنكي السفير العراقي السيد سعد جواد قنديل وعدد من أبناء الجالية العراقية.

و تضمن برنامج الوفد اللقاءات التالية:
1- لقاء مع مسؤول دائرة الشرق الاوسط وافريقيا ( كيرسيككا لهتو اسكيانن kirsikka lehto askianen ) وعدد من المستشارين في وزارة الخارجية.
2- لقاء مع رئيس مؤسسة الإغاثة وشؤون اللاجئين (آنتي بسكياينن antti peskiainen ) والذي كان ممثلاً للاتحاد الأوربي في العراق وبعض معاونيه في المؤسسة.
3- لقاء مع مؤسسة السلام العالمية( CMI ) حيث التقى كبير المستشارين فيها ( ايككا اوسيتالو IKKA UUSITALo.والذي كان ممثلا للاتحاد الأوروبي في العراق من عام 2006 وحتى 2009 . كما حضر اللقاء مسؤول قسم الشؤون الخارجية في المؤسسة (ميككو باتوكالليو mikko patokallio ) وبعض الشخصيات الاخرى في المؤسسة.
4- لقاء في مبنى البرلمان الفنلندي مع عدد من النواب الممثلين للاحزاب الفنلندية.
5- التقى بعدد من رجال الدين المسحيين.
6- لقاء مع اثنين من الباحثين في جامعة هلسنكي.
7- لقاء مع الجالية العراقية في مركز وحسينية اصحاب الكساء(ع) حيث القى سماحة السيد رياض الحكيم محاضرة قيمة في المناسبة نقل فيها سلام وتوصيات المرجعية الدينية.
8- لقاء مع المستبصر الأمريكي الدكتور حيدر علي.
9- مقابلة مع جريدة هلسنكي سانومات( HELSINKI SANOMAT).
10- لقاء مع بعض منتسبي وزارة الداخلية الفنلندية.

وقد جرت خلال اللقاءات المذكورة حوارات مطولة بحث الوفد خلالها عدة قضايا مهمة من بينها قضية الإرهاب في العراق والمنطقة ، وطالب سماحته بموقف جاد من دول الاتحاد الأوربي للضغط على الأنظمة الداعمة للإرهاب واتخاذ مواقف جادة لتجفيف منابعه لأنه أصبح خطرا يهدد الجميع.

وقد أبدت الأطراف الفنلندية اهتمامها بالمواضيع الذي طرحت في اللقاءات المشتركة.

كما أكد الوفد لأبناء الجالية اهتمام سماحة المرجع السيد الحكيم مد ظله بجيل الشباب مبديا استعداد مكتب سماحته, لإقامة دورات ثقافية لهم في الحوزة العلمية.

وقد رافق الوفد خلال هذه اللقاءات الحاج عبد البصير الخليف رئيس مركز أصحاب الكساء عليهم السلام في هلسنكي ومسؤول العلاقات بهاء الفضلي.


ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*