داعش يعلن مسؤوليته عن الهجوم الإجرامي على مسجد للشيعة في القطيف

302
منفذ التفجير الارهابي في القطيف
منفذ التفجير الارهابي في القطيف

الحكمة – وكالات: فجر انتحاري تكفيري مجرم نفسه في مسجد للشيعة أثناء صلاة الجمعة شرقي السعودية مما أسفر عن سقوط 20 قتيلا، بحسب سكان ومسؤولين طبيين.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن التفجير على حساب تابع له على تويتر. ونشر التنظيم تغريدة في حساب منسوب له على تويتر مشفوعة بصورة للانتحاري.

كما نشر التنظيم الإجرامي بيانا على أحد المواقع التابعة له يتبنى في الجريمة, وقال البيان أن العملية نفذها بحزامه الناسف (…) أبو عامر النجدي(لعنه الله). وأضاف البيان إن “250 من الرافضة” أصيبوا في هذه العملية بحزامه الناسف”. ونشر التنظيم صورة منفذ العملية.

ويستخدم التنظيم كلمة “الرافضة” للإشارة إلى المسلمين الشيعة.

وقال تنظيم داعش إنه يقف وراء هجوم مماثل استهدف مسجدا للشيعة في اليمن الجمعة، وأدى إلى جرح أكثر من 10 أشخاص.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، خالد مرغلاني، لبي بي سي الحصيلة المبدئية للتفجير الانتحاري الذي استهدف أحد المساجد في محافظة القطيف شرقي السعودية، قائلا إنها بلغت 20 شهيدا و 34 مصابا بينهم 6 في حالة حرجة.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية السعودية إن الانتحاري فجر حزاما ناسفا داخل المسجد، الأمر الذي أدى إلى عدد من “الشهداء والمصابين”.

وأضاف المتحدث في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية أن ” السلطات الأمنية لن تدخر وسعا في تعقب المشاركين في هذه الجريمة الإرهابية”.

وقال شهود إنهم سمعوا دوي انفجار قوي في مسجد الإمام علي بقرية القديح في محافظة القطيف خلال صلاة الجمعة.

ويعد هجوم الجمعة أول هجوم على هدف للشيعة السعوديين منذ شهر نوفمبر/تشرين الثاني عندما قتل مسلحون 8 أشخاص على الأقل في هجوم على شيعة كانوا يحتفلون بذكرى عاشوراء، شرقي السعودية حيث تعيش الأقلية الشيعية.

وكان زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، دعا أنصاره في السعودية في نوفمبر/تشرين الماضي إلى شن هجمات ضد أهداف شيعية.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*