النجف الأشرف تشهد انطلاق فعاليات مهرجان “الكوفة عاصمة الإمامة” الثالث

302
تزامن المؤتمر مع مرور أربعة عشر قرناً على دخول الإمام علي(عليه السلام) الكوفة واتخاذها عاصمة لدولته الرشيدة
تزامن المؤتمر مع مرور أربعة عشر قرناً على دخول الإمام علي(عليه السلام) الكوفة واتخاذها عاصمة لدولته الرشيدة

الحكمة – وكالات : ( الكوفة العلوية المقدسة عاصمة الإمامة الإلهية) هو الشعار الذي اختارته أمانة مزار الصحابي الجليل (ميثم التمار) في الكوفة لتسم به  اليوم الاثنين مهرجانها السنوي  (الكوفة عاصمة الإمامة) بنسخته الثالثة.

تضمن المهرجان فعاليات متعددة بدأت بقراءة قصيدة شعرية للشاعر (محمد الأعاجيبي) ثم كلمة للباحث والمحقق سماحة السيد (محمد علي الحلو) تطرق فيها إلى عظمة الإمام علي (عليه السلام) ودوره في حفظ الإسلام والصمود بوجه التحديات والفتن التي مرت في فترة خلافته المباركة، تلتها قصيدة للشاعر (حسين الخالدي) ثم كلمة للدكتور (حسن الحكيم) رئيس جامعة الكوفة الأسبق، ثم كلمة الدكتور (ميثم الأسدي).

وعلى هامش المهرجان صرَّحَ (موسى تقي الخلخالي) أمين مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به لموقع العتبة الحسينية المقدسة: إننا نشارك في مهرجان الكوفة عاصمة مهرجان الإمامة السنوي الثالث ونشيد بجهود الأمانة الخاصة وكل العاملين فيها على إقامتهم هذا المؤتمر وإحياء هذه المناسبة التي تزامنت مع مرور أربعة عشر قرناً على دخول الإمام علي (عليه السلام) الكوفة واتخاذها عاصمة لدولته الرشيدة.

حضر المهرجان أمين عام المزارات الشيعية الشريفة ونائب محافظ النجف الأشرف وممثلو مكاتب المراجع العظام والعلماء والأعلام وأمناء العتبات المقدسة والمساجد المعظمة.

 ض ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*