وفد مكتب المرجع الحكيم يشارك أبناء الجالية العراقية في السويد بمجلس عزاء استشهاد الامام الكاظم (عليه السلام)

362
m-16-05-2015-01
سماحة آية الله السيد رياض الحكيم يلقي محاضرة في حسينية أهل البيت عليهم السلام في مدينة اوسلا السويدية

السويد – من موفد الحكمة : شارك وفد مكتب سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله) أبناء الجالية العراقية المقيمين في مدينة أوسلا السويدية في مجلس العزاء بمناسبة ذكرى إستشهاد الامام الكاظم (ع) في حسينية الإمام الرضا(ع) (٦٥ كم شمال استوكهولم)  .

وألقى سماحة السيد رياض الحكيم (دام عزه) كلمة تطرق فيها لحياة كاظم الغيض سلام الله عليه، موصيا سماحته في كلمته التي حضرها جمع غفير من المؤمنين المغتربين أن يفرضوا احترامهم في المجتمع السويدي من خلال الالتزام بالموازين الشرعية المستوحاة من القرآن الكريم وسيرة المعصومين (سلام الله عليهم).

ودعا سماحته أن يكون أحدهم مبعث فخر واعتزاز لكل المسلمين من خلال التمسك بالدين والعقيدة، وأن يبذل المغترب جهودا وطاقات جادة وصادقة في نشر الثقافة الإسلامية وبالشكل اللائق والمقبول ، وأن يحث احدهم الآخر فضلا عن حث أسرهم الكريمة بالالتزام بالثوابت الدينية والتزود بالثقافة الإسلامية الصحيحة التي هم بأمس الحاجة اليها.

وفي السياق ذاته شارك الوفد أبناء الجالية العراقية مجلس العزاء بالمناسبة في حسينية أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة اوربرو السويدية (١٨٠ كم شرق استوكهولم) .

m-16-05-2015-06

والقى رئيس رئيس وفد مكتب سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله) كلمة بالحشد الكبير الذي حضر  بالمناسبة ، حيث أشار سماحة السيد رياض الحكيم في بداية كلمته إلى ذكرى شهادة الإمام الكاظم (عليه السلام) ومن  ثم تطرق سماحته (دام عزه)الى أهمية العقيدة للمغتربين.

داعيا سماحته الى “التحلي بالأمانة والورع والمعرفة ودراسة المفاهيم الإسلامية الأصيلة، والاطلاع على الثقافة الدينية، ثم طرحها وترويجها وتثقيف المغتربين بها ولاسيما الجيل الجديد”، كما وضح سماحة السيد الحكيم  ما دار في الموتمر الذي شارك به الوفد العراقي في جامعة سودرتورن السويدية،ومن ثم اجاب (دام عزه ) على تساؤلات الاخوة الحاضرين.

m-16-05-2015-02 m-16-05-2015-05

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*