12 مليون زائر أحيوا ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام) ونجاح الخطة الأمنية والخدمیة للزيارة

364

 

12مليون زائر توافدوا هذا العام لزيارة مرقد الإمام الكاظم عليه السلام في بغداد
12مليون زائر توافدوا هذا العام لزيارة مرقد الإمام الكاظم عليه السلام في بغداد

بغداد – الحكمة –وكالات : أعلن الوكيل الإداري والمالي لديوان الوقف الشيعي الشيخ سامي المسعودي، أمس الخميس في بيان اطلعت عليه (الحكمة)، عن بلوغ أعداد الزائرين الذين أحيوا ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام) في مدينة الكاظمية بغداد 12 مليون زائر.

كما أعلنت قيادة عمليات بغداد نجاح الخطة الأمنية الخاصة بتأمين زيارة الإمام موسى الكاظم عليه السلام، فيما أكد قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير الشمري في ختام الزيارة أن الخطة الأمنية التي تم تنفيذها لحماية زوار الإمام الكاظم عليه السلام شارك فيها 75 ألف عنصر أمني بالإضافة إلى ثلاثة آلاف مفتشة وأن تلك الخطة تمت بإسناد قطعات من وزارتي الدفاع والداخلية بالإضافة إلى الجهد الخدمي.

وبخصوص ما حصل أمس في الأعظمية, قال الشمري أنه “تم القبض على المندسين بين الزائرين ومنفذي الاعتداء على مبنى تابع لديوان الوقف السني ومروجي الإشاعات حول وجود انتحاريين ، مؤكدًا أن التحقيقات جارية لمعرفة الجهات التي تقف وراءهم”.

وأضاف أن “هناك مندسين دخلوا بين الزائرين وهو عمل مبيَّت ومنظَّم شُرِعَ به بعد منتصف الليل من خلال إثارة الشائعات حول وجود حزام ناسف في ساحة عدن ومحمد الجواد والعطيفية ، وفي نفس المنطقة التي توجد فيها البناية التابعة للوقف السني فتمت السيطرة عليها وإبطال هذه الشائعات”.

 ض ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*