مليغرامات قليلة من الزنك يوميا قد تغير حياتك

363
Fish
الحل يكمن في تناول الأغذية الغنية بالزنك، كالحبوب وخاصة القمح، والأجبان والكبدة والأسماك

يحتاج جسم الإنسان لكميات ضئيلة من الزنك، لكنها أساسية للحفاظ على بعض العمليات الحيوية للجسم. فما هي فوائد هذا المعدن السحري؟ وكيف يمكن الحصول عليه؟

فقدان أو انخفاض مناعة الجسم يسببه في الغالب نقص معدن الزنك في الجسم، لأن هذا المعدن السحري النادر يمكنه القيام بدور كبير في تنشيط خلايا الجهاز المناعي في الجسم. وبجرعات صغيرة جدا من الزنك يمكن أن تزداد مناعة الجسم بصورة كبيرة، ما يقلل من نسبة الإصابة بالأمراض، كما ذكر موقع “غيسوندهايت أكتويل”.

وجسم الإنسان لا يمكنه إنتاج الزنك، لذلك يجب على الشخص تناول الأطعمة المليئة به. وتنصح الجمعية الألمانية للتغذية بتناول الأشخاص البالغين لكميات من الزنك تتراوح بين 7 إلى 10 مليغرام يوميا من هذا المعدن النادر، للقيام ببعض العمليات الحيوية في الجسم.

لكن الإنسان وعبر تغذية صحية لا يمكنه الحصول على هذه الكمية من الزنك، رغم ضآلتها، وذلك بسبب انخفاض القيم الغذائية للأغذية الحديثة، بالإضافة إلى أن التدخين والتعرق قد تؤثر سلبا على نسبة الزنك في الجسم.

عواقب نقص الزنك

ونقص الزنك في الجسم من جانبه قد يؤدي إلى ضعف حاسة الشم والتذوق وفقدان الشعر وأمراض جلدية وضعف الشهية والاكتئاب وضعف التركيز ومشاكل في النمو، وخاصة عند الأطفال، بالإضافة إلى الإصابة المستمرة بنزلات البرد.

أين يوجد الزنك؟

والحل يكمن في تناول الأغذية الغنية بالزنك، كالحبوب وخاصة القمح، والأجبان والكبدة والأسماك، كما أشار موقع “غيسوندهايت أكتويل”. بالإضافة إلى تناول الزنك عن طريق الحبوب لتعويض النقص.

(DW)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*