أمانة بغداد: تشكيل غرفة عمليات خاصة بالزيارة المليونية لاستشهاد الإمام الكاظم(ع)

351

9-5-2015-S-21

     بغداد – الحكمة: شكلت أمانة بغداد غرفة عمليات خاصة لإدارة الملف الخدمي للزيارة المليونية في ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام)، وبالتعاون مع العتبة الكاظمية المقدسة وقيادة عمليات بغداد.

 وقال نعيم عبوب وكيل أمانة بغداد للشؤون البلدية في بيان صحفي اطلعت عليه “الحكمة” أن “أمانة بغداد شكلت غرفة عمليات تولت إعداد خطة خاصة لتقديم الخدمات للحشود التي ستتوجه إلى مدينة الكاظمية المقدسة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر (عليه السلام) بالتنسيق مع الامانة العامة للعتبة الكاظمية”، موضحًا إن “قيادة عمليات بغداد ستتولى تأمين الحماية للزائرين والمواكب إلى جانب الجهود الساندة لوزارة الصحة ومديريتي المرور العامة والدفاع المدني”.

وأضاف الكعبي أن “دائرة بلدية الكاظمية أعدت خطة متكاملة بالتنسيق مع أمانة العتبة المقدسة والقوات الأمنية لتهيئة الظروف والمناخات الملائمة والمناسبة لاستقبال المواكب والزائرين الذين سيتوافدون على المدينة المقدسة وتقديم أفضل الخدمات لهم”.

وبين عبعوب أن “خطة الأمانة تشمل قيام الدوائر البلدية الـ14 المنتشرة في عموم مناطق العاصمة بغداد، بتهيئة جميع المتطلبات الخدمية واللوجستية، عبر استنفار جميع آلياتها وملاكاتها وتسخير كل طاقاتها لتقديم الخدمات وتوفير الاحتياجات الضرورية للزائرين، والاهتمام بنظافة الطرق والشوارع التي يسلكونها وتجهيز الماء الصالح للشرب”.

مضيفًا أن “المديرين العامين للدوائر البلدية ومعاونيهم والعاملين بمعيتهم، سيتواجدون بشكل ميداني للإشراف المباشر على تنفيذ الخطة كلا ضمن قاطعه، لضمان انسيابية عملية تقديم الخدمات بالتنسيق مع القوات الأمنية لوزارتي الداخلية والدفاع، ومعالجة كل المعوقات بصورة أنية”.

وأشار إلى أن “عملية تقديم الخدمات للزائرين ستكون من خلال المسارات الاربعة المؤدية الى مدينة الكاظمية المقدسة وستتولاها بلديات الكاظمية والشعلة والاعظمية والكرخ المركز الى جانب الجهود الساندة لبلديات الصدر والدورة وبغداد الجديدة والغدير والدوائر الاخرى لتقديم الخدمات للزائرين القادمين من وسط وجنوب العراق”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*