أسبوع بلا شاشات.. لإنقاذ حياة البشر العائلية

348
screen-time-linked-to-health-problems-537x402
هل أحسست يوما بأن التكنولوجيا تسلبك حياتك العائلية؟ الآن فرصتك للابتعاد عن ذلك..

الحكمة – متابعة: إنه أسبوع “الحياة من دون شاشات،” والذي تنظمه حملة طفولة خالية من الأشكال التجارية .. حيث يمكن للعائلات قضاء وقتهم من دون مشاهدة التلفاز أو استخدام الكمبيوتر أو لعب ألعاب الفيديو.. بدلا من ذلك يتم تشجيعهم على تجربة نشاطات أخرى وممارسة بعض التمارين الرياضية.

وتنصح الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بتقليص عدد ساعات مشاهدة الأطفال التلفاز بحيث لا تتجاوز الساعة أو الاثنتين يوميا.

a476486d722e88fe6cd9b357d1fb2f8dويؤكد الخبراء أن الأطفال والمراهقين يقضون نحو سبع ساعات يوميا في مشاهدة التلفزيون أو استخدام الكمبيوتر والهواتف الذكية وعدد آخر من الأجهزة الإلكترونية.

ويمكن لبرامج التسلية الهادفة أن تقدم للأطفال فرصة للتعلم والاستمتاع في الوقت ذاته .. إضافة إلى التعرف إلى ثقافات مختلفة واكتساب القيم الإيجابية.. إلا أن الإفراط في الجلوس أمام شاشة التلفزيون له ثمن مرتفع.. إذ أن هناك علاقة بينه وبين السمنة وعدم انتظام النوم وتراجع في التحصيل الدراسي ومشاكل في السلوك.e0e58469b5c5b2bc5aa365259b21749f

وهناك عدة استراتيجيات يمكن للعائلة اتباعها لتقليص عدد ساعات مشاهدة التلفاز .. فالمختصون في الطفولة يرون ضرورة إبقاء أجهزة التلفزيون خارج غرف الأطفال .. وثنيهم عن تناول الطعام خلال المشاهدة وأن يكون الأهل المثل الأعلى في ذلك ..
إضافة إلى ضرورة توفير نشاطات عائلية أخرى يمكن الاختيار بينها.

(CNN)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*