تخرّج (3000) طالب مسلح بثقافة القرآن الكريم بدل ثقافة العنف في كربلاء المقدسة

225
7-7-2013-01
كربلاء المقدسة ، فراس الكرباسي

  أقام معهد القرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة حفل تخرج الدورة الصيفية الرابعة في صحن العباس(ع)، بحضور الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة السيد أحمد الصافي وعدد من مسؤوليها، إضافة إلى بعض الشخصيات، وكذلك معلمي هذه الدورة، وعدد من الطلبة المتخرجين.

وقال الأمين العام للعتبة العباسية السيد أحمد الصافي “أرحب بالحضور وأقدم الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة وتوفير الأجواء القرآنية للطلبة المشاركين بالإضافة إلى شكر أولياء أمور الطلبة الذين حثوهم للمشاركة في هذه الدورة القرآنية “. وأضاف “الأولاد في هذا العمر يلعبوا ويمرحوا ولكن اقتطاعهم هذا الوقت لتعلم القرآن والذي مما لا شك فيه هو فيه خير وصلاح لهم في حياتهم فمبارك لكم هذا التوفيق والاشتراك في مثل هكذا دورات”.

7-7-2013-02

وقال مدير معهد القرآن الشيخ محمد جواد السلامي: “أشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة من أساتذة ومنتسبين والذين لم يدخروا جهداً في سبيل نجاحها، وشكري لأولياء أمور الطلبة لحثهم من أجل تشجيع أولادهم للمشاركة بهذه الدورات القرآنية لما لها الدور الفاعل في بناء شخصيتهم وتثقيفهم وتسليحهم بثقافة القرآن وعلومه”.

بعدها قدّمت الفرقة المسرحية لمعهد القران مسرحية “ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم” والتي مثلت حال أهل النار والجنة وكيفية انتقال الإنسان من الظلمات الى النور. وقال احد الأستاذة سعد عبد الله الجبوري “أؤكد على أهمية إقامه مثل هذه الدورات والتي تسهم بنشر الثقافة القرآنية لدى الناشئة وتجذيرها لديهم ونشكر القائمين على معهد القرآن الكريم على ما بذلوه من جهود وعمل متواصل من أجل أيصال كافة المستلزمات الضرورية واللوجستية لإنجاح هذه الدورة القرآنية وشكري لأولياء أمور الطلبة على تعاونهم ودعمهم وتشجيعهم لأبنائهم على الحضور المنتظم والالتزام بمواعيد الدورة والتي أفرزت عن ظهور العديد من المواهب القرآنية الناشئة والتي سيكون لها شأن قراني في المستقبل”.

إن اقامة الدورات الصيفية القرآنية تعتبر من البرامج المهمة التي يقيمها معهد القرآن في العتبة العباسية المقدسة والتي تطمح من خلالها المساهمة في بناء جيل مثقف بثقافة القرآن لكي يكون خير جيل يخدم المجتمع وأن الهدف من اقامة هذه الدورة هو اشاعه وتجذير ثقافة القرآن الكريم بين فئات المجتمع لاسيما في نفوس الناشئة من طلبة المدارس والعمل على استغلال العطلة الصيفية لهم.

7-7-2013-03

7-7-2013-04

تعليق 1
  1. ميثم يقول

    اللهم تفضل على علماؤنا بالزهد والنصيحة وعلى المتعلمين بالجهد والرغبة وعلى المستمعين بالاتباع والموعظة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*