العراقيون يتضامنون مع اليمن ضد العدوان السعودي

454
عراقيون يتظاهرون وسط بغداد احتجاجًا على الحرب السعودية ضد اليمن
عراقيون يتظاهرون وسط بغداد احتجاجًا على العدوان السعودي ضد اليمن

الحكمة – متابعة : أسفرت حرب “عاصفة الحزم” العدوانية التي تشنّها السعودية وحلفاؤها على اليمن، عن تنديد شعبي واسع في العراق ودول العالم باعتبارها “عدوانًا سافرًا”، على دولة مستقلة، وعضو في الأمم المتحدة.

وفي العراق، فإن المشاعر تجاه هذه الحرب لها وقع خاص، بسبب قرب العراق من الحدث، جغرافيًّا، حيث الحدود الطويلة المشتركة مع السعودية، و تداعيات الدعم السعودي، طيلة سنوات، للحروب والعمليات الإرهابية، التي حفرت في نفوس العراقيين، وأبرزها حرب صدام حسين على الجارة إيران، ودعم الجماعات الإرهابية في العراق بعد 2003.

وأشارت نتائج استطلاع للرأي أجراه موقع “المسلّة” حول الموقف من العدوان السعودي، إلى أن أكثر من نصف المشاركين (51%)، يتضامنون مع اليمن، ويمثل هذا الاستطلاع الذي شمل نحو1653 الاتجاه الشعبي العراقي في دعم اليمن.

وفي تفاصيل الاستطلاع، فإن  26 بالمائة من المشاركين، طالبوا بإدانة التدخل العسكري في اليمن، الذي بدا “غير مقنع”، لكثيرين في أسبابه التي ساقتها السعودية لتبرير عدوانها، وأبرزها “عودة الشرعية”.

ورأى 25 بالمائة من المشاركين بضرورة بقاء العراق بعيدًا عن المشكلة، لاسيما وأن جبهات الحرب، تؤكد عدم تحقيق السعوديين وحملتهم في اليمن، أي تقدم واضح، عدا ازدياد أعداد القتلى بين صفوف المدنيين.

 ض ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*