العتبة العلوية المقدسة تنفذ حملتها الثانية لتنظيف الشوارع المؤدية للحرم العلوي الطاهر

297

26-4-2014-S-23

    النجف – الحكمة: نفذت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة حملة هي الثانية لتنظيف الشوارع والمقتربات المؤدية للصحن الحيدري الشريف والحرم العلوي الطاهر.

وشارك في الحملة جمع من مختلف شرائح المجتمع النجفي إضافة الى الكوادر العاملة في مختلف الدوائر الخدمية في المحافظة مع مشاركة عدد من مسؤولي المحافظة والنواب البرلمانيين والزائرين الكرام.

وقال الأمين العام للعتبة المقدسة السيد نزار هاشم حبل المتين “في هذا الشهر المبارك شهر رجب الأصب..نتوكل على الله ونطلق الحملة الثانية لتنظيف شوارع مدينة النجف الأشرف القديمة الستة شارع الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله)، وشارع الامام الصادق (عليه السلام)، وشارع الامام زين العابدين (عليه السلام) وشارع الشيخ الجواهري وشارع الشيخ الطوسي (رضوان الله تعالى عليهم)، والسوق الكبير”.

وأكد الأمين إن الغرض من الحملة الحث على التواصل والتعاون والتآزر بين العتبة المقدسة والمجتمع لأجل خلق روح المحبة للوطن العزيز والمدينة العزيزة مدينة أمير المؤمنين(عليه السلام).

 وتابع حبل المتين “الحملة تنقسم إلى قسمين الأول العمل والآخر يتمثل بساعة لإحياء الشعائر من قراءة القرآن الكريم والتسبيح وزيارة الأئمة الأطهار والصلاة والدعاء للمؤمنين الكرام جميعا وقصدنا من ساعة الاحياء هذه استقبال صباح الجمعة والذي نستقبل فيه صاحب العصر والزمان حيث من المتوقع فيه حضوره”.

وأكد الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة “البرنامج سوف يستمر حيث سيكون الأسبوع المقبل العمل على تزيين مدينة النجف الأشرف استعدادا لإحياء ذكرى ميلاد مولانا الإمام امير المؤمنين عليه السلام، كما سيكون لنا برنامج في الأول من شعبان لإستقبال مواليد الأئمة الأطهار ثم مناسبة النصف من شعبان حيث نستقبل ميلاد الإمام الحجة (عجل الله تعالى فرجه الشريف)، ولدينا برنامج خاص لشهر رمضان المبارك خصص قسم منه لإحياء أيام وليالي الشهر الفضيل والآخر مخصص لجمع التبرعات للفقراء من أهل المدينة حيث يشترك في هذا البرنامج الميسورون من أهل الخير من مدينة النجف الأشرف، كما ان برنامجنا سيتضمن تشجير شوارع المدينة المقدسة”.

وأشار السيد نزار هاشم حبل المتين ان الحملة ستتزامن معها حملات تنظيف في عدد من محافظات العراق منها مدينتي الحلة والسماوة، ونأمل ان ننطلق من هنا الى جميع مدن العراق لأننا نريد ان نعمل أكثر مما نتكلم وندعو جميع الاخوة في مختلف أحياء النجف الاشرف الى المبادرة ومشاركتنا في حملتنا هذه”.

واختتم الامين العام للعتبة العلوية المقدسة “هذا التنظيف هو مقدمة – كما يقول الفقهاء – هناك تنظيف ظاهري فهناك طهارة ظاهرية وأخرى باطنية ، ونامل باستقبال الطهارة الباطنية التي ستحصل خلال شهر رمضان المبارك، حتى نمهد لأنفسنا بأن نكون قد طهرنا ونظفنا المدينة ، بعدها نستمع الى الخطباء والمفكرين والسادة العلماء والى اساتذة الحوزة العلمية ونحصل بعدها الى الهدية المباركة من الباري عز وجل في عيد الفطر أو في عيد الأضحى المباركين”.

26-4-2014-S-26

26-4-2014-S-24

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*