الكويت تجرد الإرهابي “سعد العجمي” عن الجنسية وتسلمه إلى بلده الأصلي

327

 شمل قرار سحب الجنسية عن العجمي الإرهابيين أحمد جبر الشمري ونبيل العوضي وعبد الله البرغش
شمل قرار سحب الجنسية عن العجمي الإرهابيين أحمد جبر الشمري ونبيل العوضي وعبد الله البرغش

الحكمة – وكالات: قامت السلطات الأمنية في الكويت بإبعاد الإعلامي الداعم للإرهاب سعد العجمي, الذي ينتمي لعائلة تباهت بذبح طفل سوري أمام والديه, عن البلاد وتسليمه إلى السلطات الأمنية في المملكة السعودية، مع منعه من دخول البلاد نهائيًّا، وذلك عقب قرار صدر في أيلول الماضي بسحب الجنسية الكويتية منه.

وصنفت السلطات القرار آنذاك ضمن “إطار مراجعة الحالات التي شابتها بعض الثغرات وأوجه الخلل بعد دراسة المستندات والمعلومات المتعلقة بظروف حصول البعض على الجنسية الكويتية ومدى انطباق أحكام القانون عليها.

وشمل قرار سحب الجنسية مجموعة أخرى من ضمنها الإعلامي الإرهابي أحمد جبر الشمري والداعية والمنظر للإرهاب نبيل العوضي والنائب السابق الإرهابي عبد الله البرغش.

والعجمي عضو في حركة العمل الشعبي “حشد” السياسية المعارضة بقيادة مسلم البراك التي أفتت بـ”تحرير سوريا”. وتم إبعاد العجمي إلى المملكة السعودية باعتباره حاملًا لجنسيتها الأصلية قبل حصوله على الجنسية الكويتية.

وحسب بيان صادر عن البرّاك الذي أطلق سراحه من السجن مؤخرًا بكفالة مالية في انتظار استكمال محكمة التمييز نظر قضيته، فقد “انطلق رجال الأمن بالعجمي إلى منفذ النويصيب  الحدودي -جنوب الكويت- ومنه إلى الخفجي حيث تم تسليمه إلى السلطات السعودية.

ض ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*