أكثر من مليوني زائر في سامراء لإحياء ذكرى شهادة الإمام علي الهادي (عليه السلام)

288

 الوضع الأمني مستقر ومسيطر عليه بوجود رجال الأمن وأبطال الحشد الشعبي على طول الطريق إلى سامراء

الوضع الأمني مستقر ومسيطر عليه بوجود رجال الأمن وأبطال الحشد الشعبي على طول الطريق إلى سامراء

الحكمة – متابعة : تواصل مواكب الزائرين المتحدِّين لجميع مظاهر الإرهاب بالتوافد لمرقدي العسكريين (عليهما السلام) لإحياء مراسيم ذكرى استشهاد الإمام علي الهادي (عليه السلام).

وقال  مسؤول وفد العتبة الحسينية المقدسة في مدينة سامراء (محمد أبو دكة) لوكالة نون الخبرية: إن المرقد الشريف شهد الاثنين الماضي وصول أعداد كبيرة من الزائرين اكتظ بهم المرقد الشريف والصحن المبارك وسرادق المواكب على طول الطريق. وأضاف أن تلك الجموع الغفيرة غادرت فجر اليوم لتحل محلها جموع غفيرة توافدت على المرقد منذ الصباح الباكر وحتى هذه اللحظة، مبيناً أن الجهات الأمنية وضعت خطة أمنية محكمة سهلت انسيابية الزائرين الوافدين للمرقد الشريف.

وأوضح (أبو دكة) أن العجلات الخدمية التابعة للعتبات المقدسة والوزارات الخدمية تقوم بنقل الزائرين على مدار اليوم وبشكل متواصل، موضحًا أن أعداد الزائرين ستفوق المليون زائر حسب ما ذكرته جهات مختصة، مشيرًا إلى أن الوضع الأمني مستقر ومسيطر عليه وأن هناك أعدادًا كبيرة من رجال الأمن وأبطال الحشد الشعبي منتشرون على طول الطريق لتأمين حياة الزائرين.

وفي بيان لاحق تابعته (الحكمة) قال مسؤول العلاقات والإعلام في العتبة العسكرية المقدسة عمار المرشدي أمس الأربعاء إن العتبة العسكرية المقدسة سجّلت حتى لحظة إعداد البيان دخول أكثر من مليوني زائر إلى المرقد الشريف لإحياء مراسم ذكرى استشهاد الإمام علي الهادي {ع} ” .

وأضاف إن إدارة العتبة العسكرية والعتبات المقدسة والمواكب الحسينية والهيئات الخدمية استنفرت طاقاتها لاستيعاب الأعداد المليونية التي تحدّت الإرهاب ووصلت إلى سامراء المقدسة ، مبينًا أن المواكب الحسينية التي اشتركت بالخدمة بلغت 650 موكباً داخل مدينة سامراء ، إضافة إلى 190 موكباً على طريق بغداد ـ سامراء إلى جانب مشاركة ٧٥ مفرزة طبية من جمعية الهلال الأحمر والعتبات المقدسة ووزارة الصحة.

ض ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*