العتبة العلوية المقدسة تقيم محاضرة دينية تربوية للسجناء في المحافظة

345
عبر السجناء بدموع الندم التي بدت على وجوههم عن أسفهم بما اقترفوه وما جنوه
عبر السجناء بدموع الندم التي بدت على وجوههم عن أسفهم بما اقترفوه وما جنوه

النجف الأشرف – الحكمة: أقام قسم الشؤون الدينية التابع للعتبة العلوية المقدسة محاضرة دينية تربوية للسجناء ضمن برنامجه المتفق عليه مع قيادة شرطة النجف الأشرف بمديرياتها المختلفة ومنها مديرية مكافحة الإجرام في المحافظة.

وأكد الشيخ سعد العابدي المسؤول عن البرنامج في تصريح اطلعت عليه (الحكمة) إن “من الضروري التواصل مع السجناء ووعظهم وإرشادهم لسلوك طريق التوبة والصلاح وتذكيرهم بالآخرة والحساب يوم الوقوف بين يدي الله عز وجل، فإن اللحظات التي يقضيها الإنسان في حياته الدنيا يجب أن تكون في طاعة الله عز وجل، وبعيدة عن طاعة الشيطان وهوى النفس الأمارة بالسوء، فضياع هذه اللحظات التي هي من عمر الإنسان العزيز معناه خسارته في الدنيا والآخرة”.

وتناولت المحاضرة في أحد سجون المحافظة والتي كانت بحضور رئيس الادعاء العام في النجف الأشرف، فضيلة التوبة والرجوع إلى الله عز وجل وعدم اليأس من روح الله تعالى الذي يبقي باب التوبة مفتوحًا للإنسان.

يُشار إلى أن العتبة العلوية المقدسة بادرت إلى وضع برنامج خاص بتأهيل السجناء وإصلاحهم ليتداركوا أنفسهم ويكونوا أناسًا صالحين في المجتمع، جرى إعداده بالتنسيق مع قيادة شرطة النجف الأشرف.

ض ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*