عاجل: وزارة الصحة تتسلم جثة الدوري ونتائج فحص DNA بغضون ساعات

217

ezzat.douri2_

الحكمة – وكالات: تسلمت وزارة الصحة العراقية الاثنين، الجثة التي يعتقد أنها تعود لعزة إبراهيم الدوري، الرجل الثاني في النظام الإجرامي السابق، والذي قال مسؤولون عراقيون إنه قُتل في عملية أمنية في منطقة “حمرين” الجمعة.

وذكرت قناة العراقية شبه الرسمية، في نبأ عاجل، أن “وزارة الصحة تسلمت عصر اليوم (الاثنين) جثة نائب رئيس النظام السابق، عزة الدوري”، في وقت أشارت فيه مصادر عراقية إلى أن نتائج فحص الحامض النووي DNA على الجثة ستُعلن خلال ساعات.

وبينما أعرب وزير حقوق الإنسان في الحكومة العراقية، محمد مهدي البياتي، عن توقعه بإعلان النتائج النهائية لفحوص جثة نائب رئيس النظام السابق في غضون يوم أو يومين، فقد نقلت وسائل إعلام عراقية عن البياتي تأكيده أن “جميع العلامات تشير إلى أنها تعود إليه.”

وكان محافظ “صلاح الدين”، رائد الجبوري، قد أعلن عبر التلفزيون الرسمي الجمعة الماضي، عن مقتل الإرهابي عزة إبراهيم الدوري، في عملية أمنية استباقية بمنطقة حمرين، ونشرت وسائل إعلام عراقية صور قالت إنها للدوري بعد مقتله.

يشار إلى أن الإعلان عن مقتل عزة الدوري، الذي يُعتقد أنه يقود إحدى الجماعات السُنية تبنت عدة هجمات ضد الحكومة العراقية، ليس الأول من نوعه، حيث تم الإعلان عن مقتله سابقاً وفي أكثر من مرة، ولم تتمكن CNN من التحقق بشكل مستقل من هذه الأنباء.
س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*