وفد عراقي في القاهرة يطالب “الأزهر” بدعم العراق في حربه ضد “داعش”

347

"الأعمال الإرهابية التي تطال قوات الأمن المصرية في سيناء وبعض المدن المصرية هي امتداد للفكر التكفيري الإجرامي لداعش".
“الأعمال الإرهابية التي تطال قوات الأمن المصرية في سيناء وبعض المدن المصرية هي امتداد للفكر التكفيري الإجرامي لداعش”.

بغداد – الحكمة: طالب وفد عراقي يضم وزراء ونوابًا ومفكرين في القاهرة، اليوم الاثنين، مشيخة الأزهر الشريف بتبني مواقف داعمة للعراق وشعبه في مواجهة تنظيم “داعش” في العراق، ناقلين الصورة الحقيقية لتلاحم أبناء العراق في مواجهة التنظيم.

و في بيان لوزير البيئة قتيبة الجبوري اطلعت عليه (الحكمة)، إن “الوفد الذي ضم في عضويته الشيخ عبد الحليم الزهيري والشيخ خالد الملا ووزير الكهرباء قاسم الفهداوي والدكتور عبد اللطيف الهميم ورائد الجبوري محافظ صلاح الدين، طالب خلال لقائه شيوخ جامع الأزهر الشريف بتبني مواقف داعمة للعراق وشعبه الذي يقاتل عصابات التكفير والإرهاب داعش”.

وأضاف الجبوري أن “الوفد نقل الصورة الحقيقية عن تلاحم أبناء العراق الواحد في مواجهة قوى الظلام والتطرف المتمثلة بعصابات داعش الإجرامية”، مضيفًا أن “شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب أعرب عن دعمه وحرصه الشديد على العراق ووحدة شعبه وأرضه والحفاظ عليه من عصابات داعش المجرمة”.

وأكد الجبوري أن “الإعلام المشوش استبعد الصورة الحقيقية للعراق وشعبه ومدى التلاحم الذي أبداه أبناؤه في مواجهة هذه العصابات الإجرامية”، وأشار وزير البيئة إلى “المحبة الحقيقية التي تربط المصريين والعراقيين وعمق الترابط المصيري بين الشعبين، حيث اعتبر الجميع أن الأعمال الإرهابية التي تطال قوات الأمن المصرية في سيناء وبعض المدن المصرية هي امتداد للفكر التكفيري الإجرامي لداعش”.

يشار إلى أن الوفد العراقي برئاسة وزير البيئة قتيبة الجبوري وصل أمس الأحد (19 نيسان 2015) إلى العاصمة المصرية القاهرة لمطالبة الأزهر بدعم القوات الأمنية العراقية في حربها ضد تنظيم “داعش”.

ض ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*