جماعات ترتبط بداعش التكفيري تذبح خمسة من الشيعة شرقي أفغانستان

341

ليست المرة الأولى التي يعتدي فيها هؤلاء المجرمون على الطائفة الشيعية في أفغانستان
ليست المرة الأولى التي يعتدي فيها هؤلاء المجرمون على أبناء الطائفة الشيعية في أفغانستان

الحكمة – متابعة : استشهد خمسة من طائفة الهزارة الشيعية في أفغانستان على يد عصابات تنظيمات تكفيرية، بعد أن عثرت عليهم جهات أمنية مقطوعي الرؤوس، كانوا قد خطفوا في وقت سابق في منطقة مالستان. بحسب ما أفادت به مصادر رسمية لوكالة “فرانس برس” أمس الجمعة .

واختلفت الروايات عن هوية العصابة الإجرامية التي نفذت الجريمة، إذ نقلت الوكالة عن “رايمن علي هديات” حاكم الإقليم قوله “إن الخاطفين الإرهابيين يرتبطون بداعش التكفيري” . بينما اتهم نائبه محمد علي أحمدي حركة طالبان التكفيرية بقتل هؤلاء بسبب عدم استجابة الحكومة لمطالب سابقة  للحركة المتطرفة بالأفراج عن مقاتلين لها معتقلين لدى الحكومة.

وكان مسلحون ملثمون خطفوا في 24 شباط  الماضي نحو ثلاثين من الطائفة الشيعية من قومية الهزارة فيما كانوا يتنقلون في حافلة وسط أفغانستان.

وكثيرًا ما تقوم جماعات تكفيرية متطرفة باستهداف المسلمين الشيعة على خلفيات طائفية، في المساجد والأسواق والمدارس، عبر تفجير عبوات ناسفة وسيارات مفخخة وانتحاريين .

والحركات التكفيرية تستلهم نهج محمد عبد الوهاب المذهب الرسمي في السعودية التي تدعم المدارس والحركات المتطرفة في كل من أفغانستان وباكستان .

ض ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*