“داعش” يطبق التجنيد الاجباري في الموصل وينشر اطفالاً مسلحين بالشوارع

297

 

داعش تجند الأطفال

الحكمة-متابعة: افاد مصدر محلي في محافظة نينوى، بأن تنظيم “داعش” بدأ بتطبيق التجنيد الاجباري في نينوى والحويجة والقيارة والشرقاط، مشيراً إلى أن التنظيم استقطب عشرات الاطفال اجبارياً وقام بتسليحهم وتوزيعهم في الشوارع.

وقال المصدر ، إن “داعش بدأ بتطبيق التجنيد الاجباري في نينوى والحويجة والقيارة والشرقاط”، مبيناً أن “داعش فرض على كل عائلة تعيش على ما يسمى أرض الولاية وسلطان الخليفة بأن تقدم شاباً بعمر بين 12 الى 17 ليكون أحد عناصر التنظيم”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه للسومرية أن “التنظيم نجح بإستقطاب عشرات الاطفال والصبية إجبارياً وعلمهم في معسكرات بنينوى والحويجة وسلمهم السلاح ووزعهم على الشوارع”.

وأشار إلى أن “غالبية قيادات داعش الميدانية أستقرت في منازل في أحياء نينوى تعود للنازحين وقسموها على انها مغانم وتابعة لعقارات الدولة الإسلامية”.

وكشف مصدر محلي في محافظة نينوى، في وقت سابق من يوم الأربعاء (15 نيسان 2015)، أن تنظيم “داعش” سحب المئات من “قواته الخاصة” من مدينة الموصل باتجاه مدينة الرقة السورية وبصحبتهم أسلحة ثقيلة ومتوسطة، فيما أكد أن التنظيم أخلى عناصره من غالبية شوارع نينوى وأغلقوا المحال التجارية دون معرفة الاسباب.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*