أمانة بغداد: تجميع السكراب في أطراف العاصمة لتحسين البيئة

378

15-4-2014-S-24

    بغداد – الحكمة: أعلنت أمانة بغداد عن عزمها إنشاء أربعة مواقع لتجميع السكراب وحديد الخردة في أطراف العاصمة بغداد حفاظا ًعلى البيئة العامة و صحة الإنسان.

 ونقلت مديرية العلاقات والإعلام في تصريح تابعته (الحكمة) عن وكيل أمانة بغداد للشؤون الإدارية عبد الحسين المرشدي قوله إن “توجيهاً صدر لدائرة التصاميم إحدى تشكيلات أمانة بغداد بإيجاد أربعة مواقع في أطراف العاصمة بغداد لتجميع السكراب وحديد الخردة  وهياكل السيارات”.

وأضاف إن “الموقع الأول سيكون قرب قاطع دائرة بلدية الشعب والثاني قرب قاطع دائرة بلدية الغدير بجانب الرصافة أما بجانب الكرخ فسيكون الأول قرب منطقة التاجي والثاني قرب قاطع دائرة بلدية الرشيد”.

وأشار المرشدي إلى أن “أمانة بغداد ستعمل بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد لمنع دخول مواد السكراب إلى مركز العاصمة بعد رصد قيام بعض التجار بتجزئتها والإفادة من بعض أجزائها ورمي الأجزاء المتبقية في الشوارع والأرصفة والساحات العامة”.

وتابع  إن “أمانة بغداد تهيب بأهالي العاصمة بغداد إلى التعاون معها حفاظاً على جمالية ونظافة العاصمة بغداد ومنع انتشار هذا النوع من المواد الذي يسبب أضراراً خطيرة بالبيئة العامة وبصحة الإنسان وبجمالية العاصمة بغداد”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*