العمليات المشتركة: تحرير مكيشيفة في سامراء ومقتل عدد من الإرهابيين في قواطع العمليات

300

Common peration

بغداد – الحكمة: تمكنت قيادة عمليات سامراء بالاشتراك مع أبطال الحشد الشعبي من تحرير منطقة مكيشيفة بعد الهجوم عليها من محورين و الاشتباك مع العدو بالأسلحة كافة, واستمرت المعارك نحو أربع ساعات تكبد خلالها العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات حسب بيان لقيادة العمليات المشتركة, الأحد.

وجاء في البيان الذي اطلعت عليه الحكمة أن قيادة عمليات دجلة نفذت فعاليات مشتركة مع الحشد الشعبي في حقول البو عجل ( الفتحة) والعلاس لتطهير المنطقة من عصابات داعش الإرهابية أسفرت عن قتل عدد من الإرهابيين بينهم قناص, وحرق وتدمير سبع عجلات مفخخة وثلاث عجلات ناقلة أشخاص ورشاشة أحادية  وعجلة همر مفخخة في سلسلة جبال حمرين، كما عثرت القوات الأمنية على اثنتي عشرة جثة تابعة لعصابات داعش الإرهابية مقابل حقل نفط عجل، وسبعين عبوة ناسفة تمت معالجتها.

وفيما يخص قيادة عمليات بغداد, فقد استمرت فعاليتها ضمن عملية الشهيد اللواء الركن نجم السوداني لتطهير منطقة ناحية يثرب البو جلي وأسفرت عن تفجير اثنتي عشرة عبوة ناسفة ووكرين للإرهابيين والعثور على أربعة منازل مفخخة تمت معالجتها وتطهير الطريق العام والطرق الفرعية في المنطقة آنفة الذكر

وقال البيان أن قيادة عمليات الأنبار نفذت فعالية مشتركة بالتعاون مع جهاز مكافحة الإرهاب في منطقة ( حي الشرطة – البو فراج – جزيرة الخالدية – قرية بريجة – قرية الفتحة ) أسفرت عن قتل عدد من الإرهابيين وحرق وتدمير عدد من العجلات .

ونفذت قيادة عمليات الجزيرة والبادية فعالية امنية في مناطق البغدادي وجسر المعلق والكيلو 220 أسفرت عن تدمير منزل يختبئ في عدد من العناصر الإرهابية وكانوا يستخدمونه لقنص قواتنا الأمنية قرب جسر (جبه) من الضفة الأخرى لنهر الفرات وتم الاستيلاء على عجلة فورد سوداء اللون مثبت لها قاعدة للرشاشة الأحادية.

وتمكن طيران التحالف الدولي من معالجة أهداف للعدو حاولت التقرب من مصفى بيجي حيث أسفرت الضربات الجوية عن تدمير تسعة عشر هدف حول محيط المصفى وقتل ثمانية وثلاثين إرهابيا وجرح أربعة آخرين.

وكانت قيادة القوة الجوية نفذت ثماني عشرة طلعة جوية على قواطع العمليات كافة، كما نفذت طلعة جوية أسفرت عن قتل إرهابيين اثنين داخل احد الكمائن بالقرب من مركز شرطة الجزيرة, فيما نفذت قيادة طيران الجيش عشرين طلعة جوية على قواطع العمليات كافة.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*