النجف الأشرف تشكو مشكلة النازحين: تنصيب 20 كرفانًا فقط من أصل 1000 بالمحافظة

515

9-4-2014-S-21

   الحكمة – متابعة: أكد مجلس محافظة النجف الأشرف، اليوم الخميس، وجود مشكلة في نصب الكرفانات الخاصة بالنازحين والتي خصصتها اللجنة الحكومية العليا لإغاثة النازحين، وأن 20 كرفانا فقط نصب من أصل ألف كرفان.

وقال عضو المجلس حسين وحيد إن “20 كرفانا فقط نصب من أصل ألف كرفان وصلت إلى المحافظة من التي خصصت من قبل اللجنة الحكومية العليا لإغاثة النازحين”، مشيرا إلى “وجود تأخير في عملية النصب”.

وأضاف وحيد إن “أعداد النازحين في النجف الأشرف مستقر عند نحو 80 ألفا ونتوقع أن يبدأ العدد بالانخفاض خلال الأشهر الثلاثة القادمة مع استمرار القوات الأمنية بعمليات تحرير المدن في صلاح الدين ونينوى والأنبار”.

وأعلنت اللجنة الحكومية العراقية العليا لإيواء النازحين، ارتفاع أعداد النازحين المسجلين رسميا في قاعدة البيانات إلى 2.7 مليون نازح من محافظات ديالى (شرق)، والأنبار (غرب) وصلاح الدين ونينوى (شمال) بزيادة نحو 100 ألف نازح عن إحصائية سابقة أعلنت في شباط الماضي.

وتخوض القوات الأمنية العراقية بمساندة قوات الحشد الشعبي ومقاتلين من العشائر السُنية معارك متواصلة في جنوب كركوك وصلاح الدين (شمال) ومناطق متعددة في محافظة الأنبار في مسعى لاستعادة السيطرة على المناطق الخاضعة تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي.

(شفق نيوز)

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*