الصحة: جهاز لتشخيص السرطان لأول مرة في العراق

724
M410302-PET_scanner_342x198
هو الأول من نوعه في العراق حيث يمثل العمل به نقله نوعية في الخدمة المقدمة لعلاج الأمراض السرطانية

بغداد – الحكمة: أعلنت وزارة الصحة, الأحد, عن إحالة جهاز بيت سكان (PET SCAN) والخاص بتشخيص وعلاج الأمراض السرطانية إلى شركة سمنس الألمانية لتقوم بتجهيزه ونصبه في المؤسسات الصحية ولأول مرة في العراق .

وقال بيان للوزارة اطلعت عليه (الحكمة) أن ذلك جاء خلال اللقاء الذي جمع السيدة الوزيرة الدكتورة عديلة حمود حسين مع وفد شركة سمنس الألمانية وجرى خلاله بحث عمل الشركة وعقودها مع الوزارة .

ويعد هذا الجهاز, حسب الوزارة, “هو الأول من نوعه في العراق حيث يمثل العمل به نقله نوعية في الخدمة المقدمة لعلاج الأمراض السرطانية ومن شأنه أن يسهم في توفير مبالغ كبيرة كانت تنفق لعلاج مرض السرطان خارج العراق “.

من جانب آخر بحثت الوزيرة مع مدير عام دائرة الصحة العامة وممثل وزارة الصحة في إقليم كردستان عددا من المحاور المهمة أهمها فتح (23) مركز صحي في مخيمات النازحين ورفدها بالأدوية والمستلزمات الطبية، فضلا عن الملاكات الطبية والصحية العائدة من دوائر الصحة في صلاح الدين ونينوى وديالى وتوزيعهم على تلك المراكز.

س ف

3 تعليقات
  1. ابو علي يقول

    والحمدلله 2015 تنتهي والجهاز ما وصل……..واتساءل الى اين تريدون ان توصلوا الناس….البلد فيه نسبه عالية من السرطان……اقول حسبي الله ونعم الوكيل. ……وللاسف بلد مثل لبنان الفقير يمتلك اول جهاز منذ 2002. …

  2. توفيق يقول

    وين متوفر هاذ الجهاز اذا امكن محتاجين فحص لحيات فتاة بين الحياه والموت

  3. رشا محسن يقول

    الجهاز حاليا موجود في اربيل. وفي كل الدول المجاورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*