إحذر: الهواتف الجوالة تكسر الرقبة

281
lead
كثيرا ما يشكو البعض من آلام العنق التي يلاحظون أنها تزداد مع استخدام الهاتف المحمول

 الحكمة – وكالات: أكد أطباء متخصصون في أمراض العمود الفقري إن الإدمان على استخدام الهواتف والأجهزة المحمولة تسبب بظهور حالة يطلق عليها الأطباء إسم “رقبة الكتابة” (Texting Neck)، ناتجة عن الكتابة على الأجهزة المحمولة لفترة طويلة مما يؤثر على عنق الشخص.

 

وكثيرا ما يشكو البعض من آلام العنق التي يلاحظون أنها تزداد مع استخدام الهاتف المحمول، وخاصة عند تبادل الرسائل المكتوبة والدردشة، مما دفع بعضهم إلى القول إن الهواتف الجوالة تكسر الرقبة.

وأشارت الدكتورة نيتين باتيا جرّاحة الفقرات في جامعة كاليفورنيا إيرفين في الولايات المتحدة، إلى أن العنق مثل قمع المثلجات، إذا كان مستقيما فكل شيء جيد، أما إذا مال فسوف يحدث خطأ وتنسكب المثلجات.

والمشكلة الحالية هي أن الأشخاص يستعملون الحاسوب والهواتف المحمولة لساعات، وأثناء ذلك تكون أعناقهم محنية، مما يرتبط بظهور أعراض مختلفة مثل آلام العنق وأوجاع الظهر والصداع والشعور بتنميل في اليدين والذراعين.

وتنصح الدكتورة بالتعامل مع “رقبة الكتابة” بتقليل استعمال الهاتف الذكي والأجهزة المحمولة الأخرى. أما إذا كنت مضطرا لاستعمالها فافعل ذلك ورأسك مرفوع وحاول تلافي إحناء عنقك للأمام.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*