صحة النجف ترسل مستشفى متنقلاً وكوادر طبية إلى ساحات القتال

318

فريق طبي من صحة النجف يقوم باسعاف مصاب من القوات الامنية في احدى مناطق العمليات
فريق طبي من صحة النجف يقوم باسعاف مصاب من القوات الامنية في احدى مناطق العمليات

الحكمة – متابعة: أعلنت مديرية صحة النجف، اليوم الأحد، عن إرسال مستشفى ميداني متنقل مع عدد من الكوادر الطبية والصحية إلى قواطع العمليات المختلفة التي تشهد معارك ضد تنظيم (داعش) من اجل معالجة جرحى القوات الأمنية والحشد الشعبي، فيما بينت أن التعزيزات شملت سيارات إسعاف إضافة إلى إرسال 500 قنينة دم إلى سامراء لدعم العمليات الجراحية الميدانية.

وقال مدير عام صحة النجف، علي شبر في حديث لـ(المدى برس)، أن “دائرة صحة النجف قامت بإرسال مستشفى البتول الميداني المتنقل مع تعزيزها بأطباء اختصاصيين وأطباء تخدير وملاكات صحية وتمريضية إلى مدينة سامراء لتقديم خدماتها العاجلة من اجل إسعاف جرحى قواتنا الأمنية البطلة”.

وأوضح شبر، أن “الدائرة قامت بإرسال كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية مع سبع سيارات إسعاف مزودة بكل ما يلزم لعملها مع سيارة أشعة وسونار متنقلة وذلك لتقديم الدعم والإسناد إلى مستشفى محمد الماجد في مدينة سامراء”.

ولفت شبر إلى “قيام مصرف الدم في محافظة النجف بإرسال 500 قنينة دم إلى سامراء، مؤكدا ”قيام الدائرة بتنسيب مفرزة طبية منذ أكثر من ستة أشهر إلى العتبة العسكرية في سامراء مع إرسال سيارات الإسعاف إلى قواطع العمليات في حزام بغداد وفي ديالى”.

وتشهد محافظة صلاح الدين عمليات عسكرية منذ أكثر من شهر يشارك فيها جميع أصناف وتشكيلات القوات الأمنية ومساندة قوات الحشد الشعبي لتطهير المحافظة من سيطرة تنظيم داعش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*