العثور على أنفاق لداعش بتكريت ومقتل أبرز قياداته في الموصل

202
29-3-2015-S-02
لجهد الهندسي للقوات الأمنية تمكن من تفكيك 3000 عبوة ناسفة في مناطق صلاح الدين

    الحكمة – وكالات: كشف مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، الأحد، عن العثور على أنفاق تستخدمها مجاميع داعش الإجرامية كمخازن لأسلحتها واحتجاز المدنيين المختطفين في مدينة تكريت.

وقال المصدر، إن “القوات الأمنية والحشد الشعبي عثروا خلال عملياتهم المستمرة على خمسة أنفاق ثلاثة منها كاملة من زمن النظام السابق، وطول النفق 7 كيلو”، مبيناً أنه “تم إلقاء القبض داخل النفق على 180 عنصراً من مجاميع داعش الإجرامية و20 امرأة مختطفة من الموصل وسلاح متوسط وثقيل يجهز فرقة كاملة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه “تم العثور أيضاً على همرات ودبابات ومدرعات وناقلات و100 سيارة دفع رباعي”، مشيراً إلى أن “الجهد الهندسي للقوات الأمنية تمكن من تفكيك 3000 عبوة ناسفة في مناطق صلاح الدين”.

 وفي سياق متصل قتلت طائرات التحالف الدولي أبرز قيادات تنظيم داعش في مدينة الموصل.

 وقال مصدر مطلع لـ”المسلة”، إن “الإرهابي زياد سليم محمد علي الكردي قتل في الساعة الـ 12 والنصف بتوقيت العراق قرب مسجد الحافظ بحي الثورة في الساحل الأيمن من مدينة الموصل”.

وأضاف أن “الإرهابي المعروف باسم زياد الكردي يسكن حي يارمجه في الموصل حيث يرجع تاريخ التحاقه عام 2004 بمنظمة التوحيد والجهاد إلى أن تم اعتقاله عام 2006 من قبل القوات الأمريكية حيث أودع سجن بوكا بتهمة الإرهاب وبعد إطلاق سراحه أصبح أمير مفرزة الاغتيالات في الموصل ونفذ العديد من الأعمال الإرهابية”.

وتابع أنه “بعد سيطرة تنظيم داعش على مدينة الموصل قام زياد الكردي بالعديد من العمليات العسكرية وأصبح المسؤول العسكري للساحل الأيسر وزمار والكسك وسدة الموصل وتلكيف وفليفل وبرطله والكوير ومخمور وشارك في اغتيال العشرات من المواطنين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*