ضابط عراقي غيور يرفض رشوة بـ”مليار دينار” مقابل خيانة الواجب

382
المقدم الشرطي (رائد محسن الجابري) الذي رفض خيانة الشعب الذي يخدمه
المقدم الشرطي (رائد محسن الجابري) الذي رفض خيانة الشعب الذي يخدمه

ذي قار – الحكمة : فشل متهم فارٌّ من وجه العدالة في شراء ذمة ضابط عراقي غيور رفض بيع دينه ودنياه بثمن بخس بالتواطؤ لإخلاء سبيل المتهم المخفور، مصرًّا على تنفيذ واجبه المقدّس وتأديته الأمانة التي ائتمنه إياها المجتمع الذي فوضه بحمايته وحراسته والسهر على أمنه وأمانه.

الخبر الجدير بالمتابعة أفادت به مديرية شرطة ذي قار عن أحد الضباط من منتسبيها الذي رفض رشوة بمبلغ مليار دينار عراقي، حاول أحد المتهمين تقديمها له للحيلولة دون اعتقاله.

وقالت مديرية الشرطة في بيان اطلعت عليه (الحكمة) إن “رئاسة محكمة استئناف محافظة ذي قار وجهت كتاب شكر وتقدير إلى آمر سرية مكافحة الشغب (المقدم رائد محسن الجابري)، لاعتقاله المتهم الهارب ع.م.ع، ورفضه رشوة مقداره مليار دينار مقابل إخلاء سبيل المتهم”.

وأضاف البيان أن “المحكمة أوضحت في كتاب الشكر، أن المتهم كان مطلوبًا للقضاء عن جرائم غسيل أموال ونصب واحتيال، فضلًا عن جرائم تزوير وانتحال صفة قاض، وقد ضبط بحوزته عدد من الوثائق والمستمسكات المزورة”.

وأوضح البيان أن “المتهم عرض رشوة على “الجابري” قدرُها مليار دينار عراقي مقابل إخلاء سبيله وعدم تسليمه للقضاء، غير أن الأخير رفضها، وهو ما يدل على نزاهته وتفانيه في أداء العمل” بحسب البيان.

هذا وقد تم القبض على المتهم مساء الثلاثاء الماضي، بتهمة انتحال شخصية قاضٍ، وبحوزته هوية قاض مزورة ومستمسكات مزورة أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*