القوات الأمنية والحشد الشعبي تتقدم ببطء في تكريت واشتباكات في الأنبار

300
28-3-2014-S-20
معركة تكريت استؤنفت مساء الخميس- الجمعة عبر محورين

الحكمة – وكالات: أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين بأن القوات الأمنية واصلت تقدمها جنوب تكريت وتمركزت في منطقة وادي شيشين.

وقال المصدر لـ(المسلة)، إن “القوات الأمنية من الشرطة الاتحادية وبمساندة الحشد الشعبي ومقاتلي عشائر صلاح الدين تقدمت بشكل بطيء وتمكنت من السيطرة والتمركز في منطقة وادي شيشين (جنوب مدينة تكريت)”، مشيرا إلى أن “اشتباكات عنيفة اندلعت مع عناصر تنظيم داعش في تلك المنطقة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن ” القوات الأمنية تتقدم بشكل بطيء بسبب وجود العبوات الناسفة والطرق المفخخة، وبهدف تحقيق تقدم على الأرض بأقل الخسائر”، مؤكدا “وجود غطاء جوي مكثف من قبل طيران التحالف الدولي وطيران الجيش العراقي والقوة الجوية”.

وقال ضابط كبير في قيادة عمليات صلاح الدين لـ(الحياة) إن “معركة تكريت استؤنفت مساء الخميس- الجمعة عبر محورين: الأول من منطقة العوجة وتقوده قوات الشرطة الاتحادية وحققت تقدماً، والمحور الثاني انطلق من قاعدة سبايكر، بقيادة قوات مكافحة الإرهاب ووحدات من الجيش التي تواجه مقاومة عنيفة وحرب شوارع”.

وفي الأنبار، قال مصدر أمني في قيادة العمليات إن عناصر من تنظيم داعش هاجموا أمس منطقة البو غانم، شرق الرمادي، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين تلك العناصر من جهة وقوة أمنية ومقاتلين من عشيرتي البو مرعي والبو غانم من جهة أخرى. وأضاف أن القوات “صدت الهجوم وكبدت القوة المهاجمة خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات وأجبرتها على الانسحاب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*