تعزيزا للتلاحم .. رئيس الوقف الشيعي يزور مقر الوقف السني بالبصرة

351
رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي يزور مقر الوقف السني بالبصرة
رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي يزور مقر الوقف السني بالبصرة

الحكمة – متابعة: زار رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي مقر الوقف السني في البصرة حيث كان في استقباله فضيلة الشيخ محمد البلاسم مدير دائرة الوقف السني ورؤساء ووجهاء عشائر وأئمة المساجد في المحافظة.
وقال مصدر اعلامي بالديوان  أن سماحة السيد علاء الموسوي قال في مؤتمر صحفي عقد في مقر الوقف السني “زيارتنا إلى ديوان الوقف السني في البصرة اليوم تهدف إلى تعزيز التلاحم الموجود بين أبناء السنة والشيعة وتفنيد ما يشاع عن وجود تهميش لطائفة معينة أو مكون معين في العراق مديناً تصريحات الأزهر الأخيرة بشان الحشد الشعبي واتهامه بالطائفية”. وأضاف الموسوي لم يكن متوقعا صدور بيان من الأزهر بهذا الشكل كونه مؤسسة دينية رصينة في العالم الإسلامي, داعيا إياه الى مراجعة المعلومات غير الصحيحة عن العراق وتصحيحها بشكل دقيق لأنه جرح مشاعر العراقيين جميعهم.
من جانبه أكد مدير الوقف السني في البصرة فضيلة الشيخ محمد البلاسم خلال المؤتمر أن أهل السنة في المحافظة انخرطوا ضمن الحشد الشعبي وشكلوا فوجا لمقاتلة تنظيم داعش في المحافظات الساخنة, وذلك ناتج عن اللحمة الوطنية بين أبناء العراق من أجل الحفاظ على وحدته من شرور أعدائه.

ودعا الشيخ البلاسم علماء الأزهر إلى زيارة البصرة والاطلاع على واقعها عن قرب لتقييم أوضاع المكون السني ومعرفة حقيقته حيث يتعايش سلميا مع جميع المكونات.

(نون)

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*