نساء داعش يملأن الموصل وخطف رجال دين وسط المدينة

326

نحو (1000) امرأة داعشية، أغلبهن من الجنسية الشيشانية ومن جنسيات عربية مختلفة ، انتشرن في نقاط التفتيش وفي شوارع وأحياء وأزقة الموصل
نحو (1000) امرأة داعشية، أغلبهن من الجنسية الشيشانية ومن جنسيات عربية مختلفة ، انتشرن في نقاط التفتيش وفي شوارع وأحياء وأزقة الموصل

 الحكمة – متابعة: أفاد سكان موصليون ،اليوم الاثنين ، بأن مدينة الموصل مركز محافظة نينوى ،شهدت  انتشارا مكثفا لنساء داعشيات يحملن أسلحتهن في نقاط التفتيش. فيما أفاد مصدر محلي في المحافظة بأن عناصر تنظيم داعش اختطفوا ثلاثة رجال دين وسط الموصل بسبب رفضهم ممارسات التنظيم.

وقال المصدر إن “عناصر تنظيم داعش أقدموا، الأحد، على اختطاف ثلاثة رجال دين وهم كل من الشيوخ (إياد رمزي، وعدنان مزوري، وعلاء الشيخ) بعد مداهمة منازلهم وسط مدينة الموصل”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عملية الاختطاف جاءت لعدم خضوع رجال الدين الثلاثة ورفضهم ممارسات داعش”، مبيناً أن “عناصر التنظيم اقتادوا رجال الدين إلى جهة مجهولة”.

ونقل مراسلون ميدانيون عن السكان قولهم ،أن “نحو (1000) امرأة داعشية، أغلبهن من الجنسية الشيشانية ومن جنسيات عربية مختلفة ، انتشرن في نقاط التفتيش وفي شوارع وأحياء وأزقة الموصل“.

وأضافوا أن “عناصر داعش وقيادييه انسحبوا من داخل مدينة الموصل، وانتشروا في أطرافها والمناطق المحيطة بها، تحسبا لهجوم محتمل من القوات الأمنية“.

13trash600.1
وضع العبوات في مكبات النفايات يمثل مؤشرا خطيرا

 

وفي ديالى كشف مصدر أمني في المحافظة، اليوم الاثنين، عن انفجار سبع عبوات ناسفة في مكبات النفايات في ناحية أبي صيدا شمال شرق بعقوبة خلال شهرين، مبينا أنها أدت إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف مدنيين.

وقال المصدر إن “سبع عبوات ناسفة موضوعة في مكبات نفايات معدنية منتشرة بين الأزقة والأحياء السكنية في ناحية أبي صيدا (30 كم شمال شرق بعقوبة) انفجرت على مدار الشهرين الماضيين، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين بينهم أطفال صغار”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “وضع العبوات في مكبات النفايات يمثل مؤشرا خطيرا، دفع الأجهزة الأمنية إلى اتخاذ تدابير وقائية تضمن عدم تكرار حوادث انفجار العبوات الناسفة”.

قتلى وجرحى بقذائف هاون على حي مسيحي بسوريا
سقوط عدد من القتلى بقصف بقذائف الهاون شنه إرهابيو تنظيم داعش على بلدة البغدادي

 

وفي سياق متصل, أفاد مصدر أمني مسؤول، اليوم الاثنين، عن سقوط عدد من القتلى بقصف بقذائف الهاون شنه إرهابيو تنظيم داعش على بلدة البغدادي التي تقع غربي محافظة الأنبار.

وقال المصدر إن عدداً من قذائف الهاون سقطت على البلدة مما أسفر عن مقتل مدني وجنديين اثنين.

وكان شخصان قد قتلا وأصيب ستة آخرون بقصف بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا استهدف البلدة نفسها أول أمس السبت، بحسب ما ذكره مصدر محلي.

(واخ – أوان – شفق نيوز)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*