العثور على مقبرة جماعية جنوب تكريت واستكمال خطة تحرير المدينة

371
23-3-2014-S-20
لوحظ الزي الذي يرتديه عناصر قوات الجيش بين الرفات داخل المقبرة

الحكمة – متابعة: أكد قيادي في الحشد الشعبي الطليباوي جاهزية الحشد الشعبي والقوات الأمنية لخوص معركة “حرب الشوارع “لتحرير ماتبقى من مناطق تكريت. في الوقت الذي أفاد مصدر أمني مسؤول، اليوم الاثنين، إن القوات الأمنية عثرت على مقبرة جماعية تضم رفات جنود عراقيين يبدو أنهم قتلوا على أيدي إرهابيي تنظيم داعش جنوب مدينة تكريت.

وقال المصدر الأمني إن تلك المقبرة تمّ العثور عليها في بلدة يثرب جنوب تكريت، مضيفاً أنه لوحظ الزي الذي يرتديه عناصر قوات الجيش بين الرفات داخل المقبرة.

ولم يحدد المصدر عدد رفات الشهداء من أولئك الجنود، لأن “المقبرة لم تفتح بالكامل والعمل لازال جارياً بها“.

 وفي سياق متصل قال القيادي في الحشد الشعبي جواد الطليباوي في تصريح صحفي، إن ” الحشد الشعبي والقوات الأمنية مستعدة لدحر عصابات داعش الارهابية وتحرير مدينة تكريت بالكامل“.

وتابع الطليباوي أن “الحشد الشعبي جاهز لخوض أي معركة ضد هذه العصابات، وأن معنويات أبناء الحشد عالية”، مضيفاً “سندخل تكريت ونحررها، وسنرفع العلم العراقي في كل مناطقها“.

وبين أن “قيادات الحشد الشعبي درست جغرافية المنطقة، وأكدت قدرتهم على خوض حرب شوارع لو تطلب الأمر”، موضحاً “سنثبت لكل الذين أرادوا استقدام قوات أجنبية قدرة العراقيين على دحر عصابات داعش الإرهابية والاطاحة بهم“.

وكانت القوات الأمنية ومقاتلي الحشد الشعبي قد تمكنوا نهاية العام الماضي من استعادة بلدتي يثرب وعزيز بلد جنوب تكريت من سيطرة داعش.

وكانت القوات الأمنية العراقية قد عثرت على مقابر جماعية في المناطق التي تمّ تحريرها مؤخراً من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي في محافظة ديالى وصلاح الدين وكركوك.

وتمكن الحشد الشعبي والقوات الأمنية مؤخراً من قتل 15 داعشياً وحرق زوارقهم بالكامل بعد رصد تحركهم في المناطق المحاصرة من نهر دجلة إلى ناحية العلم.

(نون / شفق نيوز)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*