بعد بغداد .. النقل تعتزم افتتاح “تكسي البصرة” النهري وتتوجه لربطه بالعاصمة

340
19-3-2014-S-28
المشروع يسمح بنقل المسافرين وبعض الحمولات الصغيرة والمتوسطة

 الحكمة – متابعة: أعلنت وزارة النقل إنها ستفتتح قريبا مشروع “تكسي البصرة” النهري بعد افتتاحه في بغداد، مبينة أنها تجري لقاءات مع شركات أجنبية لربط العاصمة بغداد بمحافظة البصرة عن طريق النقل النهري.

وقال المتحدث باسم الوزارة عدنان الجبوري إن “وزارة النقل باشرت بإطلاق مشروع التكسي النهري في بغداد وهو مكون من خمس محطات تبدأ من الجادرية وسط العاصمة وتنتهي في منطقة الكاظمية غربي بغداد”، مبينا إن “الوزارة خصصت 18 زورقا للعمل بشكل مبدئي بعد الحصول على الموافقات الأمنية، لكن عدد الزوارق سيزداد الى 30 واكثر مستقبلا”. أنظر: (النقل تطلق “التكسي النهري” في بغداد لتسهيل تنقّل المواطنين)

وأضاف إن “المشروع يسمح بنقل المسافرين وبعض الحمولات الصغيرة والمتوسطة”، موضحا إن “سعر التذاكر يتراوح ما بين ألف دينار للشخص الواحد نهارا وثلاثة آلاف مساء، وإن الرحلات المسائية لم يحدد وقت توقفها”.

وأوضح الجبوري إن “الوزارة ستنقل التجربة إلى المحافظات وستبدؤها في البصرة, بعد أن أكملنا الاجراءات وسنفتتح المشروع في المحافظة قريبا”، لافتا إلى أن “تكسي البصرة سيتكون من ثمان محطات”.

وتابع المتحدث باسم وزارة النقل أن “هناك مباحثات مع شركات لتطوير مشروع النقل النهري منها شركات تشيكية”، مضيفا أنه “كان لوزير النقل لقاءات مع السفير التشيكي في بغداد لبحث الأمر، وتدارس إمكانية ربط بغداد بالبصرة عن طريق النهر”.

(الغد برس)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*