قيادة العمليات تعلن مقتل عدد كبير من الإرهابيين في مناطق متفرقة

336

ذراع دجلة بعد تطهيره من الدواعش

 الحكمة – متابعة: أعلنت قيادة العمليات المشتركة عن مقتل عدد كبير من داعش وتدمير عجلاتهم وتفكيك عدد من العبوات الناسفة في مناطق متفرقة من البلاد.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة إن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب نفذت فعالية أمنية في حي الأندلس بمحافظة الأنبار أسفرت عن قتل إرهابي واحد”.

وأضاف البيان أنه “تم تنفيذ المرحلة الثانية من عملية الشهيد نجم السوداني التي تخوضها قيادة عمليات بغداد لتطهير قاطع شرقي الكرمة ومركز الناحية من عناصر داعش، وتم الوصول إلى جسر الشيحة وقتل واحدٍ وثلاثينَ إرهابياً وتدمير تسعِ عجلاتٍ مفخخةٍ متنوعةٍ وعجلةٍ تحمل رشاشا أحاديا ودراجة نارية مفخخة وعجلة حمل تقل إرهابيينَ، فضلا عن قصف تجمع لداعش يتكون من سبعة أفراد”.

وأوضح أن “قوات قيادة عمليات سامراء تمكنت ضمن فعاليات عمليات (لبيك يا رسول الله) الجاريةِ في محافظة صلاح الدين، من تأمين الطريقِ الرابطِ بين الثرثار والفلوجة، بعد أن قامت بفحص وتفتيش الأبراج المتروكة دون حوادث، كما عثرت قوات القيادة على تسعِ عبوات ناسفة ومعالجتها في منطقة بنات الحسن”.

وأشار إلى أن “قوات قيادة عمليات دجلة تمكنت من تطهير قرى (عرب مصلح الحوسان، نويران، احمد الحاوي) وعثرت على عبوة ناسفة قامت بمعالجتها تحت السيطرة”.

وتابع إن “قوات قيادة عمليات الأنبار نفذت فعاليات، بإسناد من طيران القوة الجوية العراقية ضمن مناطق (البو غانم، الشهابي، البو شجل) أسفرت عن مقتل تسعة وثلاثينَ إرهابياً وتدمير رافعة ورشاش ثنائي، كما استهدفت ثلاثةَ إرهابيينَ حاولوا تفخيخ منازل المواطنين في منطقة الشهابي بصاروخ وأصابتهم إصابة مباشرة وتم تفجير المنزل الذي كانوا فيه”.

وأضاف أن “قوات قيادة عمليات الأنبار ردت على مصدر نيران لمجموعة إرهابية بواسطة قنابر هاون في منطقتي البو شجل والمعهد الفني وأسفرت العملية عن قتل اثني عشرَ إرهابياً “.

وبين انه “تم توجيه ضربة جوية الى مزرعة بالقرب من المعهد الفني في الصقلاوية ، و تم تدمير 140 صاروخاً وقتلُ كلٍ من الإرهابيينِ ماهر إحسان ، مسؤول التخطيط العسكري في الأنبار والملقب دجانه ، وأبو إحسان مسؤول التفخيخ في مدينة الفلوجة”.

ولفت إلى أن “قوات البيشمركة تمكنت، بإسنادٍ من طيران التحالف الدولي ، من تحرير قرى (الوحدة، خالد، وسعد) ضمن قاطع داقوق”.

الغد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*