أشباح عراقية تنتشر في تكريت وتثير رعب داعش

358
أشباح عراقية تنتشر في تكريت وتثير رعب داعش
أشباح عراقية تنتشر في تكريت وتثير رعب داعش

الحكمة – متابعة: كشف مصدر إعلامي مطلع وصول فريق من أشباح الاستخبارات العراقية إلى محافظة صلاح الدين, الاثنين, للاشتراك بعمليات تحرير تكريت في مرحلتها الأخيرة.

وقال الإعلامي سيف الخياط على صفحته في موقع فيس بوك “منذ ليلة امس الاثنين وصل الفريق التكتيكي التابع لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية الى محافظة صلاح الدين للاشتراك بعمليات تحرير ‫تكريت بعد ان دخلت مرحلتها الاخيرة.

مشيرا أن “هذا الفريق “المجوّقل” الذي يعرف اختصاراً بـ”فَتِك”, يضم مجموعة كبيرة من ضباط وزارة الداخلية الذين جرى تدريبهم منذ نهاية عام ٢٠٠٣ على حرب الشوارع والاعتقالات والمهمات الخاصة، علاوة على قدرة عناصره على أداء مهمات قتالية ليلاً، والتحرك السليم عبر الارتباط بشبكة الأقمار الصناعية “جي بي اس”.

وأضاف الخياط “يحمل الفريق شعاراً خاصاً كتب عليه “ضربة واحدة قاتلة”، كما يتميز بتجهيزات عسكرية مميزة منها سلاح “M4” الخفيف والدقيق، إضافة الى بندقية “بمبكشن” الخاصة بالاشتباكات القريبة واقتحام المنازل، أيضا هو مجهز بنواظير حرارية خاصة بالكشف الليلي، والقناصات وقنابل يدوية متعددة الاستخدام”.

وأكد أنه “قد كان لهذه القوة دور أساسي في صد هجوم تنظيم ‫داعش على مدينة سامراء خلال شهر حزيران الماضي، كما قام بحسم معركة جرف الصخر التي أنهت تواجد داعش جنوب بغداد، حيث قامت القوة في حينها بالتنكر على شكل عناصر داعش والتسلل الي صفوف التنظيم واعتقال والي ولاية بغداد الجنوبية، داخل مقر القيادة، بعملية نوعية دون أن تطلق فيها رصاصة واحدة.

ولفت أنه “سيتولى الفريق التكتيكي مهمة تطهير مركز مدينة تكريت بأقل الخسائر وبأسرع وقت، واصطياد عناصر التنظيم المحاصرين هناك، بالتعاون مع سلاح الجو العراقي والتحالف الدولي، إضافة إلي بقية التشكيلات العراقية التي تحاصر المدينة منذ عدة أيام.

مؤكدا أن الفريق التكتيكي يبدأ عملياته بـ”ضربة قاتلة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*