خلال احتفال الذكرى (1400) للكوفة عاصمة الخلافة..السيد الصافي يدعو للمحافظة على استقلالية العتبات المقدسة

346
15-3-2014-S-24
العتبات المقدسة شهدت تطوراً وتقدماً واضحاً بعد عام 2003 م وحتى وقتنا الحاضر

   الحكمة – متابعة: دعا السيد أحمد الصافي الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة للمحافظة على استقلالية العتبات المقدسة لتقديم المزيد من المشاريع والمنجزات.

وشهد (مسجد الكوفة المعظم), مساء السبت الموافق 14/ 3/ 2015م, احتفالية أقامتها الأمانة الخاصة للمسجد في ذكرى مرور (1400) عام على اتخاذ الكوفة عاصمة من قبل الإمام علي (عليه السلام).

وأشار السيد (أحمد الصافي) في كلمته التي ألقاها نيابة عن الأمناء العامين للعتبات المقدسة في الاحتفال إلى أن “الشيخ المرحوم (عبد الزهراء الكعبي)  طبع كتاب المقتل في سبعينيات القرن الماضي وجاء فيه إن العتبات  تشهد مشاركة (20000) زائر في ذكرى إحياء زيارة الأربعين، مبيناً أن هذا الرقم كان مهولاً في وقته ولكنه فيما بعد أصبح اعتيادياً بينما العتبات المقدسة لم تشهد أي تطور رغم التزايد بالأعداد آنذاك”.

وأضاف إن “العتبات المقدسة شهدت تطوراً وتقدماً واضحاً بعد عام 2003  م وحتى وقتنا الحاضر إلا أننا بحاجة ماسة إلى المحافظة على استقلالية العتبات ودعمها لتقديم المزيد من المشاريع والإنجازات”.

ومن جهته قال الأمين الخاص لمسجد الكوفة السيد (موسى تقي الخلخالي) في كلمته في الاحتفال إن “الكوفة تحتفل اليوم بذكرى مرور (1400) عام على اتخاذها عاصمة من قبل الإمام علي (عليه السلام)”.

وحضر الاحتفال رئيسا ديوان الوقف الشيعي الحالي والسابق والأمناء العامون للعتبات المقدسة، وعدد من رجال الدين والمسؤولين.

(العتبة الحسينية المقدسة)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*