داعش الإجرامي يعدم تسع نساء من الشيعة التركمان وسط الموصل

300
musol
أكد ناشطون من الموصل أن النساء الشهيدات هن من الطائفة الشيعية

الحكمة – متابعة: أقدم تنظيم داعش الإرهابي, الجمعة, على إعدام تسع نساء من الشيعة التركمان في إحدى الساحات العامة في مدينة الموصل التي يحتلها منذ حزيران العام الفائت. وأعلنت الناشطة التركمانية هيمان رمزي، السبت، عن قيام التنظيم بهذه الخطوة الإجرامية.

وقالت رمزي, حسب وكالة المعلومة, أن “عناصر تنظيم داعش الإرهابي أقدموا، مساء أمس الجمعة، على إعدام تسع نساء تركمانيات في ساحة داخل مركز مدينة الموصل رمياً بالرصاص”، مشيرة الى ان “هذه الجريمة جاءت ردا على العملية العسكرية لتحرير قرية بشير التركمانية جنوبي كركوك”.

من جانبه قال رئيس مؤسسة إنقاذ التركمان الدكتور علي البياتي، إن “هذه الجريمة تأتي متزامنة مع دخول القوات العسكرية من أبناء التركمان من الحشد الشعبي والتشكيلات الأخرى لتحرير قرية بشير التي حدثت على أرضها أبشع الجرائم ضد الإنسانية من المدنيين التركمان وهي إن دلت على شيء فإنما تدل على دناءة وخسة وجبن الإرهابيين الذين دائماً ما يستخدمون وسائل الغدر والمكر والأطفال والنساء كدروع بشرية”.

وناشد البياتي “المرجعية الدينية والحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان والمجتمع الدولي لمساعدة المكون التركماني في تحرير أراضيه وإطلاق سراح ما تبقى من المدنيين بيد داعش”.

وأكد ناشطون من الموصل أن النساء الشهيدات هن من الطائفة الشيعية.

ك ح

تعليق 1
  1. أبو هبة الله العراقي يقول

    ويدعون أنهم رجال أصحاب دين ! , تبا لهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*