توقعات بتحرير تكريت خلال 24 ساعة ومقتل 41 داعشيًا في اشتباكات عنيفة بالرمادي

279
12-3-2014-S-20
توقعات بتحرير تكريت خلال 24 ساعة

    الحكمة – متابعة: توقع مجلس محافظة صلاح الدين حسم معركة تحرير مدينة تكريت في غضون الأربع والعشرين ساعة المقبلة.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة خالد الخزرجي إن “القوات الأمنية وقوات الحشد الشعبي وبمساندة أبناء العشائر وعلى الرغم من تقدمها البطئ بسبب وجود الألغام والعبوات الناسفة فضلا عن السيارات الملغمة إلا أن الموقف الأمني لمعركة تحرير تكريت مسيطر عليه بالكامل”.

مشيرا إلى أن “الأربع والعشرين ساعة المقبلة ستشهد تحرير تكريت من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي تمهيدا لإعلان محافظة صلاح الدين من بيجي إلى الدجيل خالية من الإرهاب”.

وفي آخر التطورات الميدانية في الأنبار كشف المتحدث الإعلامي باسم رئيس مجلس المحافظة سليمان الكبيسي عن أن تنظيم داعش الارهابي شن خلال الساعات الماضية هجوما هو الأعنف من نوعه خلال عام 2015.

وقال الكبيسي أن “اشتباكات عنفية وقعت بين القوات الأمنية وتنظيم داعش تكبد على إثرها الأخير خسائر بشرية تمثلت بمقتل 41 إرهابيا فضلا عن الخسائر المادية التي مني بها”، مشيرا إلى أن “التنظيم استغل تلك الإشتباكات وقام بمحاولة إدخال 17 عجلة ملغمة إلى مدينة الرمادي”, لافتا إلى أن “القوات الأمنية كانت بالمرصاد وتمكنت من تفجير تلك العجلات عن بعد دون أن تلحق أي خسائر في صفوف القوات الأمنية أو المدنيين”.

وأضاف الكبيسي أن “القوات الأمنية فرضت حظرا للتجوال في مدينة الرمادي حتى إشعار آخر خشية استهداف المدنيين خاصة بعد أن قام ذلك التنظيم خلال الساعات الماضية بقصف مدينة الرمادي بالعشرات من الصواريخ ما أوقع خمسة شهداء و 34 جريحا من المدنيين وأفراد الاجهزة الامنية”.

(المربد)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*