الإندبندنت: إسبانيا تعيد فتح الممر الأكثر رعبًا في العالم

307
 إسبانيا تعيد فتح الممر الأكثر رعبا فى العالم
إسبانيا تعيد فتح الممر الأكثر رعبا فى العالم

الحكمة – متابعة: ذكرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية أن إسبانيا قد أعادت فتح الممر الأكثر خطورة فى العالم, والذى أدى إلى وفاة خمسة أشخاص من قبل.

وقالت الصحيفة إن هذا المكان كان استخدامه يعتبر أمرا شديد الخطورة على مدار الأربعة عشر عاما الماضية، لكن بدءا من نهاية الشهر الجارى فإن المشاة ممن يتمتعون بالجرأة سيصبحون قادرين مرة أخرى على السير على “إيل كامينيتو ديلرى” المعروف بأنه الممر الأكثر رعبا فى العالم.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الممر الممتد لمسافة ثلاثة كيلومترات على ارتفاع 100 متر لا يتجاوز عرضه أكثر من متر واحد، ويعرف باسم “مسار الملك” وقد تم إغلاقه عام 2001 بعدما سقط من عليه خمس أشخاص مما أدى إلى وفاتهم.

لكن بعد تجديده الذى تكلف 2.5 مليون يورو، تم تعزيز الممر، وتم اتخاذ إجراءات سلامة إضافية.

لكن برغم إجراءات الحماية الإضافية، تظل هناك مخاوف لأن أعمال التجديد بدأت قبل عام واحد فقط وحاولت الحفاظ على التصميم الأصلى للممر، ولم يتم بناء هياكل جديدة إلا فى المناطق التى لم تكن فيها الممرات صالحة.

وبالنسبة لمن يعانون من الدوار، فإن مسامير الصلب العميقة التى تم وضعها فى الصخور قد لا تكون كافية للتغلب على مشهد رؤية النهر الذى يقع أدناه على بعد 100 متر، والذى يمكن مشاهدته عبر الأرضية الزجاجية.

لكن الرسوم المفروضة لعبور الممر والعدد القليل المسموح به من العابرين له يوميا قد يمنح البعض سببا كانوا يتطلعون إليه لتجنب هذا الممشى تماما.

(اليوم السابع)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*