قسم التبليغ في مكتب المرجع الكبير السيد الحكيم (مدّ ظله) يشارك أهالي ناحية الدبوني مهرجانهم السنوي الرابع بذكرى شهادة الزهراء (ع)

305
سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد عز الدين الحيكم(دام عزه) يلقس كلمته في مهرجان الشهادة السنوي الرابع الذي يقيمها اهالي ناحية الدبوني في محافظة واسط
سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد عز الدين الحكيم(دام عزه) يلقي كلمته في مهرجان الشهادة السنوي الرابع الذي أقامه اهالي ناحية الدبوني في محافظة واسط

 

الكوت – الحكمة: شارك قسم التبليغ الديني في مكتب سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم(مدّ ظله)، أهالي ناحية الدبوني بمحافظة واسط مهرجان الشهادة السنوي الرابع  الذي نظمته وحدة المواكب الحسينية ومركز الزهراء الثقافي في الناحية

وحمل المهرجان شعار “ذكرى شهادة الزهراء (عليها السلام) ومن وحي نداء المرجعية الدينية نستمد العزم في الدفاع عن الإنسانية والمقدسات”, وبحضور سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد عز الدين الحكيم(دام عزه) وجمهور غفير من أهالي ناحية الدبوني والمناطق القريبة منها.

وأشاد سماحة السيد عز الدين الحكيم في كلمة له ألقاها في المهرجان بـ” جهود الأخوة المؤمنين في وحدة المواكب والهيئات الحسينية والمراكز الثقافية على تواصلهم بإقامة مثل هذه المهرجانات العزائية والولائية لأهل البيت (سلام الله عليهم)”, مشيرا إلى أهميتها ودورها في “تثبيت العقائد في نفوس المؤمنين”.

وأكد الحكيم على أهمية “دعم الحشد الشعبي ورعاية عوائلهم لاسيما أسر الشهداء والجرحى والمحتاجين منهم”.

مشددا سماحته على “الالتزام بعقائدنا الدينية والمشاركة بمراسم العزاء الولائية التي حفظت الدين من الضياع ، وهي صورة حية لولائنا لاهل البيت (صلوات الله عليهم) وارتباطنا بهم والدعوة لمبادئهم وتعاليمهم السامية والالتزام بخطهم والإخلاص للعقيدة.

وعرج على “مظلومية الزهراء (عليها السلام) وقضيتها وأهمية ذلك في التشيع وحفظه من التحديات التي تواجهه عبر مئات السنين ومازال يواجهها بشكل اكبر من قبل القوى التكفيرية المتمثلة بعصابات داعش الإجرامية”.

وبلغ سماحة السيد عز الدين الحاضرين وذويهم سلام وتعازي سماحة المرجع الكبير السيد محمد سعيد الحكيم( مدّ ظله), سائلا الله سبحانه وتعالى أن يسددهم ويتقبل منهم هذه الأعمال الصالحة وان يستجيب دعواتهم وان ينصر المجاهدين في ساحات الحرب، وان يعيدهم لذويهم سالمين وغانمين بالنصر على أعداء الله والدين والوطن .

وتخلل المجلس التأبيني، الذي أقيم في مركز الناحية بالتعاون مع العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين، عدة فقرات استهلت بتلاوة آي من الذكر الحكيم، ثم كلمة باسم المعزين، تلتها قصيدة للشاعر أياد البهادلي تحدثت عن الزهراء ومظلوميتها بعد وفاة الرسول (صلى الله عليه واله)، ثم قدم مجموعة من الأطفال موشحا حزينا قدمت بعده فرقة النبأ العظيم للأعمال الفنية مسرحية حملت إسم “دخول الدار”.

وفي ختام المهرجان تم توزيع عدد من الدروع تقديرية لعوائل شهداء الحشد الشعبي المبارك وللمشاركين في إحياء ذكرى شهادة الزهراء عليها السلام.

m-10-03-2015-10 m-10-03-2015-11 m-10-03-2015-12 m-10-03-2015-13 m-10-03-2015-14

بذكرى شهادة الزهراء(ع)وبمشاركة قسم التبليغ بمكتب المرجع الكبير السيد الحكيم (مدّ ظله)اهالي الدبوني بواسط يقيمون مهرجان الشهادة السنوي الرابع
بذكرى شهادة الزهراء(ع)وبمشاركة قسم التبليغ بمكتب المرجع الكبير السيد الحكيم (مدّ ظله)اهالي الدبوني بواسط يقيمون مهرجان الشهادة السنوي الرابع

m-10-03-2015-06

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*