ندوة تثقيفية لمؤسسة اليتيم الخيرية في النجف الأشرف بالتعاون مع كلية التربية للبنات

298
9-3-2014-S-26
أهمية إقامة هذه الندوات من أجل نشر الوعي لدى المجتمع الذي بدأ يشعر بالواجب تجاه اليتيم وعائلته

النجف – الحكمة: عقد قسم الكفالة في مؤسسة اليتيم الخيرية وبالتعاون مع كلية التربية للبنات في النجف الأشرف ندوة تثقيفية للتعريف بحقوق الطفل بالعيش بأمان وحق التعلم والحياة الكريمة.

وقالت عميدة الكلية الدكتورة إيمان الحلو في كلمة لها في الندوة إن عدد الأيتام يتزايد بشكل يثير مخاوف الدارسين والمهتمين بالجوانب الإنسانية وحقوق الإنسان والطفل التي تنص على العيش بأمان والحق بالتعلم والحياة الكريمة وان ما يحدث الآن هو عملية هدم لجيل بالكامل مؤكدة على ضرورة احتواء اليتيم وإلا فإنه من المحتمل أن يشكل مشكلة كبيرة.

وتخلل الندوة عرض لفيلم وثائقي يبين الواقع الذي تعيشه بعض العوائل في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب العراقي .

وقدم المحاضر رائد الخالدي عرضا لبرامج ونشاطات المؤسسة التي تشمل الرواتب والكفالات وتوزيع الأجهزة المنزلية والملابس وتزويج الأيتام والبناء والترميم وتوزيع المواد الغذائية وإقامة الدورات التخصصية والتدريبية والبرنامج الصحي, موضحا أن هذه البرامج تهدف إلى توفير الحياة الكريمة لليتيم.

ثم تناول المحاضر موضوع كفالة اليتيم موضحا أن “مؤسسة اليتيم هي حركة الوصل بين اليتيم والمتكفل”, مؤكدا على أهمية استثمار كافة السبل والإمكانيات من أجل زيادة عدد المتكفلين ليشمل المزيد من الأيتام.

وأقيمت الندوة على قاعة الحكيم تحت “شعار كفالة الأيتام مسؤولية المجتمع”, وحضرها جمع من الأساتذة والطالبات أكدوا على أهمية إقامة هذه الندوات من أجل نشر الوعي لدى المجتمع الذي بدأ يشعر بالواجب تجاه اليتيم وعائلته.

ويذكر أن مؤسسة اليتيم الخيرية تعد إحدى منظمات المجتمع المدني التي يرعاها مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله).

س م

9-3-2014-S-27
وتخلل الندوة عرض لفيلم وثائقي يبين الواقع الذي تعيشه بعض العوائل في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب العراقي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*