جماعة بوكو حرام الإرهابية في نيجيريا تبايع المجرم البغدادي “خليفة” لها

297

عصابات بوكو حرام الاجرامية في نيجيريا تبايع المجرم البغدادي كخليفة لهم
عصابات بوكو حرام الاجرامية في نيجيريا تبايع البغدادي كخليفة لها

الحكمة-متابعات: أعلنت جماعة “بوكو حرام” النيجيرية الارهابية، السبت، مبايعة الارهابي أبو بكر البغدادي، زعيم عصابات “داعش” الإجرامية الذي يسيطر على مناطق في سوريا والعراق، منذ يونيو الماضي.
وقال أبو بكر شيكاو زعيم جماعة “أهل السنة والدعوة للجهاد” الارهابية، وهو اسم تطلقه “بوكو حرام” على نفسها، في فيديو، “نعلن مبايعتنا لـ”الخليفة”، وسنسمع له ونطيعه في أوقات العسر واليسر”، بحسب موقع “سايت” المتخصص في رصد مواقع الجماعات الجهادية والمنظمات العنصرية على الإنترنت في أنحاء العالم، كما ينقل مراسل الأناضول.
وأضاف شيكاو أن جماعته بايعت (أبوبكر) البغدادي “لأنه لا يوجد علاج للاختلاف الذي تشهده الأمة (الإسلامية) إلا الخلافة”، مضيفا: “ندعو جميع المسلمين للانضمام إلينا”.
ولم يتسن للأناضول التأكد من صحة مقطع الفيديو.
وتعد الجماعة من العصابات الإجرامية التي عاثت فساداً في كل مكان تدخله, وخلال الأشهر الأخيرة، سيطرت جماعة “بوكو حرام” على العديد من البلدات في نيجيريا، والقرى في ولايات “بورنو”، و”يوبي”، و”أداماوا”، الواقعة في شمال شرق البلاد، معلنة إياها جزءا من دولة “الخلافة الإسلامية” التي أعلنتها بشكل أحادي، قبل أن تعلن الحكومة النيجيرية تمكنها من استعادة الكثير من البلدات في هذه الولايات الثلاث.

المصدر”وكالة الاناضول”

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*