ملادينوف من النجف: العراق نجح في الأشهر الستة الأخيرة في حشد الدعم الدولي له وتقوية وحدته وهو يسير في الطريق الصحيح

259
ملادينوف يعلن عقب لقائه المرجع الاعلى سماحة آية الله العظمى السيد علي الحسيني (مد ظله) من النجف: العراق نجح في الأشهر الستة الأخيرة في حشد الدعم الدولي له وتقوية وحدته وهو يسير في الطريق الصحيح
ملادينوف يعلن عقب لقائه المرجع الاعلى سماحة آية الله العظمى السيد علي الحسيني (مد ظله) من النجف: العراق نجح في الأشهر الستة الأخيرة في حشد الدعم الدولي له وتقوية وحدته وهو يسير في الطريق الصحيح

النجف الاشرف – الحكمة: أكد فلاديمير ملادينوف أن العراق تمكن خلال الأشهر الستة الأخيرة من حشد الدعم الدولي ودعم وحدته الوطنية وأن الأمم المتحدة ملتزمة بدعم حكومته وشعبه باستعادة سيادته على جميع مناطقه معالجة مشاكله الاقتصادية.
وقال ملادينوف خلال مؤتمر صحفي عقده بعد لقائه المرجع الأعلى السيد علي السيستاني (دام ظله) في مكتبه بالنجف أن “العراق وخلال الستة شهور الماضية نجح في حشد الدعم الدولي له وتقوية وحدته”، مضيفا “وأود أن اعبر عن التزام الأمم المتحدة بدعم الحكومة العراقية والشعب العراقي باستعادة سيادته على جميع مناطقه ومعالجة المشاكل الاقتصادية”.
وقال “هذه زيارتي الأخيرة بصفتي ممثلا للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، وأود أن اشكر السيد السيستاني على النصح والتوجيه الذي يسديه للعراقيين ولنا جميعا بحثّه الجميع على إحلال السلام والالتزام بالحوار لحل الخلافات”.
وقال “في الوقت الذي انهي عملي في العراق أود أن أشير إلى ملاحظة شخصية, داعش تريد تدمير الدولة العراقية وان تحل محلها كدولة إرهاب في العراق”, مشيرا أن “الطريق لحرب داعش يكمن من خلال الوحدة والحفاظ على الديمقراطية وحقوق الإنسان والاستمرار في الحصول على الدعم الدولي”.
وقال إن “الأمم المتحدة جرمت داعش, ومجلس الأمن أقر عدة قرارات فرضت عقوبات على داعش، ونصت بحثّ العالم بعدم تمويل داعش، وحثت دول المنطقة على فرض القيود التي يمكن أن تساهم في تمويل داعش ، والآن هنالك بعثة من مجلس حقوق الإنسان تحقق بجرائم داعش ، وقد التقت البعثة بعوائل ضحايا مجزرة سبايكر قبل عدة أيام، وقد التقيت بهم مرتين على الأقل وأخذنا شهادات من البعض منهم”.
وقال “ناقشنا مع سماحة المرجع الأوضاع المأساوية التي يمر بها النازحون في العراق، و بينا أن الأمم المتحدة أطلقت نداء استغاثة تطلب فيه تقديم الدعم للنازحين من غذاء ودواء “.
وأضاف ملادينوف “بحثنا أيضا ملف حقوق الإنسان في العراق وملف المصالحة الوطنية وآخر مستجداتها ومساعي تقريب وجهات النظر في هذا الصدد”، مؤكدا أن “المرجع السيستاني وجه بذلك وأكد على وحدة العراق أرضا وشعبا في مقاومة الهجمة التي تشنها الجماعات التكفيرية، وأنه يجب على العراقيين توحيد الصفوف للتصدي لهذه الهجمة”.
وأعرب ملادينوف عن اعتقاده أن “العراق يسير على الطريق الصحيح ويحتاج إلى المضي إلى الأمام”.
يشار إلى أن المبعوث الأممي ملادينوف قد وصل صباح اليوم إلى مدينة النجف الأشرف ، للقاء المرجع الديني الأعلى قبل انتهاء أعماله في العراق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*