وزارة النقل تؤكد على أهمية تأهيل خطوط سكك حديد محافظتي النجف وكربلاء المقدستين

256
احد القطارات الحديثة لوزارة النقل التي اكدت على أهمية تأهيل خطوط سكك حديد محافظتي النجف وكربلاء
احد القطارات الحديثة لوزارة النقل التي اكدت على أهمية تأهيل خطوط سكك حديد محافظتي النجف وكربلاء

    النجف الاشرف – الحكمة: أكدت وزارة النقل اهمية المباشرة بتأهيل خطوط سكك محافظتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة فضلاً عن سكك بغداد_ البصرة، وفيما شددت على أهمية أن تأخذ مجالس الادارة في تشكيلات الوزارة دورها للارتقاء بالعمل، أوعزت بتشكيل لجنة للتنسيق مع الشركات التركية والصينية والفرنسية التي تقدمت لتطوير قطاع السكك.

وذكرت الوزارة في بيان تسلم (الحكمة)، نسخة منه ، أن ” وزير النقل باقر جبر الزبيدي اجتمع مع هيأة الرأي في الوزارة واكد إن من المهم أن تأخذ مجالس الإدارة في تشكيلات الوزارة دورها في الارتقاء بعمل الشركات ورسم خارطة جديدة لعملها وفق الأطر التي يحددها القانون”.

وأضاف البيان، أن “الوزير أوعز بتشكيل لجنة برئاسة الوكيل الفني للوزارة ومدير عام السكك الحديد لمتابعة التنسيق مع الشركات التركية والصينية والفرنسية التي تقدمت لتطوير قطاع السكك”.

وأَضاف البيان، أن “وزير النقل شدد على أهمية المباشرة بتأهيل خطوط سكك محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف لاستيعاب الأعداد الكبيرة لزائري العتبات المقدسة والتي فاقت العشرين مليون زائر هذا العام، إضافة الى السكك الحديد بغداد- البصرة، وخط فاو والبصرة”، مشددا على ” ضرورة تنظيم مزايدة كبرى على غرار مزايدة الهاتف النقال التي حدثت في 2008″.

وتابع البيان، أن “صولاغ وجه بتخصيص غرفة في الشركة العامة لسكك الحديد يباشر فيها والوكيل الفني والمفتش العام للدوام في الشركة يوماً بالأسبوع للإشراف ميدانياً على عملية التطوير”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*