فرقة العباس القتالية تواصل استقبالها للمتطوعين..والبصرة تسجل لوحدها 1600 متطوعا

294

m-20-02-2015-24

كشف القيادي في فرقة العباس القتالية، طاهر لازم البديري، عن تواصل استقبال مراكز فروع الفرقة بالمحافظات للمتطوعين، نافيا الأنباء التي تم تداولها بتوقف التطوع على الفرقة،وكاشفا عن ان مجموع متطوعي الفرقة من أهالي البصرة بلغوا 1600 متطوعا لحد الآن.

وقال البديري ، ان “عملية استقبال المتطوعين عبر مراكز فروع الفرقة بالمحافظات تتواصل بشكل جيد وبدون انقطاع، فيما يتم اعتماد المتطوعين بشكل رسمي لدى هيئة الحشد الشعبي التابعة إلى مجلس الوزراء”، نافياً في الوقت ذاته الأنباء التي تداولها البعض عن توقف عملية التطوع على الفرقة.

مؤكداً أن “البصرة هي الأكثر إقبالا على فرقة ،حيث بلغ مجموع متطوعي الفرقة من مناطق البصرة المختلفة 1600 متطوع.

وكان قائد فرقة العباس القتالية الشيخ ميثم الزيدي، قد كشف في تصريح صحفي ان المتطوعين على الفرقة يتقاضون راتباً قدره 875 ألف دينار.

مؤكداً ان المتطوع الجديد سيتقاضى ذلك الراتب بعد انقضاء شهره الأول بكل انسيابية دون تأخير، ويتم تجهيزه بالزي العسكري وشموله بالنقل المجاني من منزله إلى مقر واجبه وبالعكس.

يشار إلى ان فرقة العباس القتالية تشكلت من المتطوعين بعد إطلاق المرجعية الدينية العليا فتواها في الجهاد الكفائي، وبالتنسيق مع المديرية العامة للحشد الشعبي والمشكَّلة من قبل الحكومة العراقية، وترتكز واجباتها على حماية حدود محافظة كربلاء، فضلاً عن تأديتها واجبات اسنادية وقتالية مع تشكيلات الأجهزة الأمنية وأخرى للدعم اللوجستي.

المربد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*