صلاة ووقفة احتجاج على مقتل الطلبة المسلمين على يد إرهابي أمريكي في نورث كارولاينا

297
الضحايا .هم ضياء شادي بركات (23 عاما) من تشابل هيل، ويسر محمد أبو صالحة، 21 عاما، من تشابل هيل. وأختها رزان محمد أبو صالحة (19 عاما) من مدينة رولي بالولاية
الضحايا .هم ضياء شادي بركات (23 عاما) من تشابل هيل، ويسر محمد أبو صالحة، 21 عاما، من تشابل هيل. وأختها رزان محمد أبو صالحة (19 عاما) من مدينة رولي بالولاية

الحكمة-متابعة:  أقيمت صلاة الظهر خلال وقفة احتجاجية نظمها مسلمون في ستاد لكرة القدم، في كارولاينا الشمالية بالولايات المتحدة، الخميس، وذلك في أعقاب مقتل ثلاثة من الطلبة المسلمين، هم شاب وزوجته وشقيقتها، على يد أحد جيرانهم الذي أطلق عليهم النار، الأربعاء، ولقوا حتفهم جراء إصابتهم برصاص في الرأس.

m-13-02-2015-08m-13-02-2015-05

ولقي ثلاثة طلاب مسلمين من عائلة واحدة مصرعهم على يد متطرف أمريكي بعد إطلاق النار عليهم في منزلهم الواقع في ولاية كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية،وتم استدعاء الشرطة على إثر سماع دوي طلقات نارية في أحد المباني السكنية الخاصة بالطلاب الأكاديميين الواقعة في تقاطع تشابل هيل، لتجد ثلاث جثث لعائلة مسلمة مكونة من ثلاثة أشخاص طالب وزوجته وشقيقتها،حيث تمكّنت الشرطة من تحديد هوية الضحايا وتبين أنهم: طالب في كلية طب الأسنان بجامعة نورث كارولينا يبلغ من العمر 23 عامًا يدعي ضيا شادي بركات، وزوجته يُسر محمد البالغة من العمر 21 عامًا، وشقيقتها رزان محمد أبوصالحة البالغة من العمر 23 عامًا وتدرس الهندسة المعمارية بنفس الجامعة.

m-13-02-2015-14

أسفرت التحقيقات الأولية للشرطة عن الاشتباه بشخص يدعى كريج إستيفن هيكس” يبلغ من العمر 46 عامًا، وتم توجيه تهمة القتل العمد له واعتقاله دون أن تفصح السلطات الأمريكية عن مزيد من المعلومات عنه،حيث أكدت مصادر أن الشرطة الأمريكية تتحفظ على الإعلان عن الجريمة ومنعت بقرار قضائي نشر الخبر في وسائل الإعلام الأمريكية.

عملية القتل هذه استدعت على الفور أجواء “شارلي إيبدو” لكن ليس بنفس مستوى الاهتمام الإعلامي العالمي، حيث تجاهلت معظم وسائل الإعلام الأمريكية الحادث باعتباره حادثًا عابرًا؛ مما أشعل مواقع التواصل الاجتماعي التي أطلقت هاشتاج باللغة الإنجليزية يحمل اسم #ChapelHillShooting، وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الفور مع الهاشتاج، مستنكرين الصمت الحكومي الأمريكي والعالمي في إدانة مثل هذه الجريمة التي لم تأخذ حيزًا ولا اهتمامًا في وسائل الإعلام،كما كما صب المتفاعلون على هذا الهاشتاج من العرب وغير العرب جم غضبهم على الإعلام الأمريكي الذي تجاهل الحادثة بشكل ملحوظ وظهر ذلك في تدوينات الكثيرين عن الحادثة وهو أبرز ما استفز مشاعرهم.

كذلك دعا البعض الرئيس الأمريكي باراك أوباما وكبار الشخصيات السياسية والدينية في الولايات المتحدة للخروج في وسائل الإعلام وإدانة هذا الحادث بشكل رسمي لأنه يحمل من العنصرية الكثير، والتي سوف تؤدي إلى تنامي الكراهية والعنف داخل الولايات المتحدة.

ووجهت الشرطة الاتهام لكريغ ستيفن هيكس بالقتل، ويقول محققون إن النتائج الأولية للتحقيق تشير الى أن خلافا على صف السيارات هو الدافع وراء قتلهم، لكنها تبحث ما إذا كان هيكس حركته الكراهية تجاه الضحايا لأنهم مسلمون.

وتحدث محمد ابو صالحة أمام المشيعين، ودعا الرئيس باراك أوباما الى الإصرار على أن يحقق مكتب التحقيقات الاتحادي “أف.بي.آي” في القضية باعتبارها جريمة كراهية.

واستقطبت القضية اهتماما عالميا، وزادت المخاوف بين بعض المدافعين عن حقوق المسلمين في الولايات المتحدة، الذين يقولون إنهم شهدوا زيادة في التهديدات ضد المسلمين في الأسابيع الأخيرة.

Man Kills Three Muslim Students At University Of North Carolina m-13-02-2015-09 m-13-02-2015-10 m-13-02-2015-11 m-13-02-2015-12 m-13-02-2015-13

 

m-13-02-2015-16

US-SHOOTING-SCHOOL

وكالات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*