العتبة الحسينية تعلن اكتمال المراحل النهائية الخاصة بمشروع “الحائر الحسيني”

309

8-2-2015-4-d

أعلنت العتبة الحسينية، الأحد، عن اكتمال المراحل النهائية الخاصة بمشروع “الحائر الحسيني”، وفيما بينت أن مساحة المشروع تبلغ 24000 متر مربع، أكدت أنه سيتم افتتاح المشروع خلال الاسبوع المقبل.

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية محمد حسن كاظم في تصريحات اوردها موقع العتبة واطلعت عليه “السومرية نيوز”، إنه “تم إكمال المرحلة الثانية من مشروع توسعة الحائر الحسيني الذي يشمل باب السدرة وباب الكرامة وامتداداً إلى باب قاضي الحاجات بشكل كامل”، مبيناً أنه “المتوقع افتتاح الصحن الشريف السبت المقبل من الشهر الجاري”.

وأضاف كاظم أن “المشروع ضم ثلاثة طوابق إضافية للحائر الحسيني ويضم أماكن استراحة للزائرين أيضاً صمم هذا المشروع على شكل دائري محيط بجميع جهات الحرم الحسيني ويكون الدخول له عبر الأبواب الخارجية للحائر”، مشيراً الى أن “المشروع يضم عدة قاعات كبيرة تكون مخصصة للزيارة والصلاة ضمن تقسيمات خاصة بالرجال والنساء”.

وأوضح أن “المساحة الكلية لمشروع التوسعة تقدر بـ(24000)م2 ويعتبر المشروع تحفة معمارية من ناحية الشكل والبناء حيث يحتوي على كافة فنون العمارة الإسلامية أيضاً جميع الأشكال الفنية من استخدام المرمر والمرايا والكاشي الكربلائي والكاشي المعرق والمطعم بالذهب إضافة إلى الزخرفة والآيات القرانية والأحاديث النبوية الشريفة”.

وأشار كاظم الى أن “المشروع متكامل من ناحية الخدمات لزائري الإمام الحسين (عليه السلام) وسيتم إكمال المشروع بمرحلته الأخيرة والممتد من باب قاضي الحاجات إلى باب القبلة”، لافتاً الى أنه “سيكون هناك حفل بمناسبة الافتتاح وسيتم توجيه دعوه إلى رئيس ديوان الوقف الشيعي وبعض المسؤولين في الحكومة وإلى جميع الشخصيات ووجهاء مدينة كربلاء ومن بقية المحافظات العراقية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*