سماحة المرجع الكبير السيد الحكيم(مد ظله) يستقبل وفد معاونية البحوث والدراسات في حوزة قم المقدسة

290

 

سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (مد ظله) يستقبل وفدا من معاونية البحوث والدراسات في حوزة قم المقدسة في جمهورية ايران الاسلامية
سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (مد ظله) يستقبل وفدا من معاونية البحوث والدراسات في حوزة قم المقدسة في جمهورية ايران الاسلامية

النجف الاشرف – الحكمة : إستقبل سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (مد ظله) وفدا من معاونية البحوث والدراسات في حوزة قم المقدسة في جمهورية ايران الاسلامية.
ودعا سماحة المرجع الكبير ان “لا يكون رجال الدين في الابراج العالية، بل ان يقتدوا بائمة اهل البيت (عليهم السلام) الذين اهتموا بامور عامة المسلمين والارتباط بهم حتى في خصوصياتهم الحياتية “.
ونبه سماحته الى ضرورة ان “يكون لرجال الدين قاعدتهم الشعبية من عامة الناس،ومحبوبا في أوساطهم”.
وعرج سماحته الى فتوى المرجعية الدينية الرشيدة بالجهاد الكفائي التي حركت الشارع وبدعم من الحوزة, ومشيرا الى “قيام رجال الحوزة بدورهم المشهود بعدما تم تبليغهم بالمشاركة في الدفاع عن البلاد ومقدساته من الذين لهم القدرة والاستطاعة في حمل السلاح “.
وأضاف سماحته ان “المجاهدين حينما نلتقيهم يطلبون منا الدعاء لهم بالشهادة فرفضنا هذا الطلب وقلت لهم لا ندعو لكم الا بالنصر وحده”.
لافتا إلى “أهمية الحوزة بارتباطها الوظيفي والانسجام مع عامة الناس ومعرفة مدارك الجيل الجديد وتنبيههم عن المحرمات والتصرفات الغير مناسبة”.
ودعا سماحة المرجع الديني الكبير السيد الحكيم(مد ظله) الى “فرض الثقافة الاسلامية على الآخرين دون مجاملتهم على حساب الحق، وان لا نتراجع مطلقا عن المواقف الدينية الثابتة مهما كانت الحجج التي قد يسوغها الباحثون”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*