“المنتخب الوطني” مستاء من سقوط ضحايا الاحتفالات بسبب الإطلاقات النارية

232

24-1-2015-S-04

     أعلنت بعثة منتخبنا الوطني في أستراليا، السبت، عن وجود استياء لدى لاعبي المنتخب والكادرين الفني والإداري من جراء سقوط ضحايا بين قتيل وجريح في الاطلاقات النارية التي اعقبت فوزه يوم امس على نظيره الايراني في دور ربع النهائي.

 وقال عضو اتحاد الكرة يحيى كريم في تصريح صحافي تابعته “المسلة”، إن “ادارة الوفد والمنتخب دعت وسائل الاعلام العراقية والوفود الاعلامية في سيدني لتغطية الجلسة التي ستجمع لاعبي منتخبنا في استراليا ليعبروا فيها عن حزنهم و امتعاضهم الشديدين على خلفية وفاة واصابة عدد من الاطفال والشيبة والنساء يوم امس بالإطلاقات الطائشة”.

وتابع أن “الفرحة يمكن ان يعبر عنها بأساليب اخرى لا تسلب حياة الاخرين كما حصل”، مشيرا الى اننا “في الوقت الحالي بحاجة الى العتاد لنواجه به عدونا وهو تنظيم داعش الارهابي لا ان نضعه في صدور اهلنا، فضلا عن ان ذلك ترك اثارا نفسية على لاعبي منتخبنا قد تؤدي الى التأثير على نتائج مبارياته المقبلة”.

ودعا عضو اتحاد الكرة الشعب العراقي للتمسك بفتوى المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني والتي تحرم اطلاق العيارات النارية تحت أي ذريعة، داعيا مطلقيها الى الاستماع الى النصيحة واخذ الموعضة.

يشار الى أن وزارة الصحة قد أعلنت، أمس الجمعة، عن إصابة 44 شخصاً جراء الاطلاقات النارية احتفالا بفوز المنتخب الوطني، مؤكدة أن اغلب الإصابات في مدينة الصدر شرقي بغداد، فيما أكدت صحة البصرة وصحة النجف الأشرف عن استقبال مستشفيات المحافظتين أكثر من 20 مواطنا لديهم اصابات مختلفة نتيجة الاطلاقات النارية العشوائية ابتهاجا بفوز المنتخب العراقي على نظيره الايراني بركلات الترجيح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*