بوكو حرام تقتل 15 قرويًّا في شمال شرقي نيجيريا

257

m-24-01-2015-47

النجف – (الحكمة) متابعة: افادت قوات الامن وشاهد عيان السبت ان مقاتلين من جماعة بوكو حرام الاسلامية المسلحة قتلوا الجمعة 15 شخصا في قرية قريبة من مايدوغوري في شمال شرقي نيجيريا.
وقال مصدر امني السبت “ان الارهابيين هاجموا قرية كامباري الواقعة على بعد نحو خمسة كيلومترات من مايدوغوري حوالى الساعة الخامسة صباحا. وقتلوا 15 شخصا واضرموا النار في كل مساكن القرية”.
واضاف المصدر “بعد محاولات فاشلة للدخول الى مايدوغوري عبر كوندوغان، اختار الارهابيون طريقا مختلفة وهاجموا كامباري”.
واكدت قروية تدعى كيالو لجات الى مايدوغوري بعد الهجوم لفرانس برس “لقد قتلوا اربعة من اشقائي الاكبر سنا وهاجموا القرية عند موعد صلاة الصبح… اطلقوا النار عليهم مع انهم لم يفعلوا شيئا. اضطررت الى مغادرة القرية مع احفادي لانه لم يعد يتبقى لنا شيء”.
وقالت كيالو “لقد قتل المتمردون ايضا زعيم القرية واحصيت ما مجمله 15 جثة”.
وغالبا ما تستهدف مايدوغوري وضواحيها بهجمات اسلاميي بوكو حرام منذ بدء نشاطهم الدامي في 2009 بهدف اقامة خلافة في شمال نيجيريا ذي الغالبية من المسلمين.
وكان من المفترض ان يطلق الرئيس غودلاك جوناثان السبت في مايدوغوري الحملة لاعادة انتخابه في الاستحقاق الرئاسي المقرر في 14 شباط/فبراير. وتم نشر عدد كبير من قوات الامن في المنطقة لهذه الغاية.
ويتنافس جوناثان المسيحي المتحدر من جنوب البلاد مع جنرال سابق هو محمدو بوهاري المسلم الذي يؤيده عدد كبير من سكان الشمال الذي يتحدر منه.

 (أ ف ب)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*