قذائف المقبور “صدام” توقف مشروعًا لمياه الشرب في حلبجة

342
قذائف المقبور صدام توقف مشروعا لمياه الشرب في حلبجة
قذائف المقبور صدام توقف مشروعا لمياه الشرب في حلبجة

النجف الاشرف- متابعات (الحكمة) : أعلنت شركة سانك يونك الكورية، اليوم الاربعاء، عن العثور على اربع قذائف في مدينة حلبجة اثناء تنفيذ مشروع للماء الصالح للشرب، وفيما اكدت ايقاف العمل بالمشروع تحسبا لوجود قذائف اخرى، اشارت الى ان القذائف تعود لعمليات قصف المدينة بالكيماوي من قبل النظام السابق.

وقال المهندس المشرف على مشروع تنفذه الشركة الكورية لمد خط لمياه الشرب في حلبجة بيستون والي، إنه “عمال الشركة عثروا، اليوم، على اربع قذائف اثنان منها لم تنفجر اثناء عمليات الحفر لمد الخط الى احياء المدينة”، مبينا انه “تم ابلاغ اسايش شارزور بالحادث”.
واضاف والي ان “الشركة قررت ايقاف العمل بالمشروع للقيام بعمليات تفتيش تحسبا لوجود قذائف اخرى”، مشيرا الى ان “تاريخ القذائف يعود الى فترة القصف الكيماوي على مدينة حلبجة والحرب العراقية الايرانية خلال فترة النظام السابق”.
يذكر مدينة حلبجة، (80 كم جنوب شرقي السليمانية)، قصفت من قبل النظام المقبور بالمدفعية والطائرات بقنابل كيماوية في (الـ16 من آذار 1988)، خلال الحرب العراقية الإيرانية (1980- 1988)، وأوقع القصف نحو خمسة آلاف قتيل وعددا كبير من الجرحى وآخرين من المصابين بأمراض مزمنة بسبب التعرض للكيماويات.

المدى برس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*